كابلات انترنت بحرية (وكالات)

أكد مسؤول في البنتاجون، أن الولايات المتحدة تعتقد أن مرساة السفينة "روبيمار" التي هاجمها الحوثيون قبالة اليمن تسببت بقطع كابلات إنترنت واتصالات دولية في البحر الأحمر.

وزعم المسؤول "نقدر حاليا أن الأضرار التي لحقت بكابلات بحرية هي نتيجة الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون في 18 فبراير على السفينة "إم في روبيمار" التي غرقت".

اقرأ أيضاً صور جديدة تنشر لأول مرة لغرق السفينة روبي مار في البحر الأحمر (صور) 7 مارس، 2024 التوصل إلى حلول لفتح أهم طريق بين هذه المحافظات.. تفاصيل 7 مارس، 2024

وتابع، أن الهجوم أجبر الطاقم على رمي المرساة ومغادرة السفينة، مبينا أن التقييمات الأولية تشير إلى أن المرساة التي كانت تجر على طول قاع البحر من المحتمل أن تكون قد قطعت الكابلات البحرية التي توفر خدمة الإنترنت والاتصالات حول العالم.

هذا وتعرضت سفينة الشحن "روبيمار" التي تحمل أسمدة قابلة للاحتراق وتديرها شركة لبنانية مسجلة في بريطانيا، لأضرار في هجوم بالصواريخ الشهر الماضي، وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم..

وقد غرقت السفينة المذكورة، والتي ترفع علم بيليز وعلى متنها 21 ألف طن متري من سماد كبريتات فوسفات الأمونيوم بعد أن تسربت المياه لهيكلها.

 

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا البحر الأحمر الحوثي اليمن روبيمار صنعاء

إقرأ أيضاً:

تداول 28 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر. انتظاما في حركة وصول ومغادرة السفن، ونشاطا في تداول البضائع، وبلغ حجم التداول 28ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

9سفن متراكية علي ارصفة موانئ البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة (9) سفن وتم تداول 28 ألف طن بضائع و(464) شاحنة و(649) سيارة حيث شملت حركة الواردات (2000) طن بضائع و(361) شاحنة و(632) سيارة فيما شملت حركة الصادرات 22ألف طن بضائع و(103) شاحنة و(17) سيارة.

حركة تداول البضائع في موانئ سفاجا ونويبع والسويس

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة INCE INEBOLU والعبارة الرياض بينما استقبل الميناء بالأمس العبارتين امل وسينا، وغادرت السفينة LIN HAI وعلى متنها 22 ألف طن فوسفات متجهة للهند، وأربع سفن أخرى وهي الرياض، الحرية2، سينا وبوسيدون اكسبريس، بينما شهد ميناء نويبع تداول 300 طن بضائع و62 شاحنة من خلال رحلات مكوكية لأربع سفن وهي كوين نفرتيتي، أور، آيلة وبريدج، واستقبل ميناء بورتوفيق السفينة درة جدة وعلى متنها 475 سيارة بوزن 950 طن قادمة من جدةوسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 5209 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر
  • حكومة صنعاء تجدد اتهامها للتحالف الأمريكي البريطاني بالتسبب في عطل كابلات الإنترنت البحرية
  • رداً على قرار نقل مقار شركات الاتصالات الى عدن.. قيادي حوثي يتحدث عن قطع شبكة كابلات الاتصالات الحيوية في البحر الأحمر وايقاف اليمنية
  • بعد إعلان رفضها.. الحكومة الشرعية تحسم الجدل بشأن مفاوضات جددية مع الحوثيين وتكشف عن ‘‘توجيهات عليا’’
  • هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم جنوبي عدن
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • تقرير أميركي: الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات
  • تداول 28 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”