هنأ المستشار بهاء أبوشقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلّحة المصريّة، ووزارة الداخلية، بمناسبة ذكرى يوم الشهيد.

وقال «أبوشقة» في بيان: «في هذا اليوم العظيم تنحني هاماتنا وجباهنا تقديرًا واحترامَا لرجالًا صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فدفعوا أرواحهم ثمنًا غاليًا فداء للوطن وحماية لترابه ورسموا بدمائهم خريطة وحدود الوطن».

ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض

وأكّد وكيل أول مجلس الشيوخ، أنه في «يوم الشهيد»، الذي يوافق التاسع من شهر مارس من كل عام، ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض في عام 1969م، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، يتجدد العزم والإصرار في نفوس أبناء القوات المسلحة لرفع راية الوطن والتضحية من أجله، فدماء الشهداء والمصابين تزيد زملائهم من الجنود والضباط عزمًا وإصرارًا على استكمال المسيرة الوطنية في الدفاع عن مصر وحماية أرضها وشعبها.

وأضاف «أبوشقة»، أن الحفاظ على الأوطان ليس بالأمر الهين بل يتطلب الجهد والتضحية، ولولا تلك الدماء الذكية الطاهرة ما كان يتوفر المناخ المناسب في توفير الأمن والانطلاق نحو التنمية الشاملة التي نشاهدها في كل ربوع مصر للوصول للجمهورية الجديدة.

شهداء مصر سطروا أسمى معاني الشرف والبطولة،

وتابع أنّ شهداء مصر سطروا أسمى معاني الشرف والبطولة، وتزخر السجلات العسكرية بأسمائهم وبطولاتهم وقصص استشهادهم، ودمائهم التي ارتوت منها أرض لتسقي شجرة الحرية والتنمية والاستقرار، وأن شهداء الوطن من الشرطة المصرية قدموا ملحمة وطنيه في التضحية؛ لتحقيق الأمن الداخلي وتصدوا بصدورهم لرصاص ولمخططات الإرهاب، ولم تنل من عزيمتهم حتي حققوا امن الوطن والاستقرار والتنمية.

وبعث «أبوشقة» بباقة حب ولمسة وفاء من الشعب والمصري للشهداء الذين ضحوا من أجل الوطن، ومن أجل الحق في معركة شريفة نزيهة عنوانها معركة بقاء الأوطان.

ووجه تحية إعزاز وتقدير لكل أم وأب وزوجة وطفل، فقدوا شهيدًا، مؤكدًا أنّ مصر لن تنساهم لأنهم قلب الوطن النابض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي والقوات المسلحة يوم الشهيد

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

هنأ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، التي جسَّدت أروع معاني التضحية والفداء والعبقرية والصمود.

وأكد وزير الأوقاف، في بيان اليوم السبت، أن هذا النصر التاريخي على العدو المحتل، بُذلت فيه دماء شهداء أوفياء أبرار، أبوا على أنفسهم الخضوع لمحتل غاصب، ووقف من خلفهم شعب جسور قادر لا يعرف للمستحيل طريقًا، فانتصارات أكتوبر المجيدة كانت تطبيقًا تاريخيًّا ومثاليًّا وعبقريًّا لصمود الشعب المصري ووقوفه خلف قيادته، سائلًا الله عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • المفتي يُهنِّئ الرئيس والقوات المسلَّحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر
  • وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وكيل الشيوخ يهنئ السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر