دعت المنظمات المؤيدة لفلسطين في بريطانيا إلى مظاهرة وطنية كبرى غدا السبت في العاصمة لندن للمطالبة بوقف حرب الإبادة بحق الفلسطينيين في غزة ورفع الحصار المفروض على القطاع وإنهاء معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال.

ويضم التحالف المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين، وحملة أوقفوا الحرب، وحملة أوقفوا التسليح النووي والرابطة الإسلامية في بريطانيا ومنظمة أصدقاء الأقصى.



وأعلن المنظمون أن المسيرة الوطنية الكبرى التي ستنطلق من حديقة الهايد بارك بالاتجاه إلى السفارة الأمريكية في لندن، والتي تتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، ستناشد العالم أن يتحرك لوقف المجازر التي ألحقها الاحتلال بالمرأة الفلسطينية.

وقالت المنظمون في الدعوة التي نشروها على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي: "لقد كانت حكومتنا متواطئة مع الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة، وهي إبادة جماعية تستخدم التجويع كسلاح، وقد مات عشرات الأطفال والنساء والمدنيين جوعا حتى الموت، والمشاهد المروعة التي رأيناها جميعا تستحق تحركنا، وتستحق كسر صمتنا والمطالبة بالعدالة للفلسطينيين".

وأضافوا: "إن يوم المرأة العالمي هو حداد على النساء الأبرياء اللاتي يُذبحن ويمتن جوعا كل يوم في غزة، واحتفالا بصمودهن في وجه الإبادة الجماعية".





وقال عدنان حميدان نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا في تصريحات خاصة لـ "عربي21": "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ندعو أنصار المرأة وفلسطين عموما، إلى التضامن مع النساء الفلسطينيات اللاتي يحرمها الاحتلال من أبسط حقوقها.. وقد رأينا أن النساء كن ولازلن منذ بداية العدوان الأخير على غزة يعانين في الحصول حتى على أبسط الاحتياجات الشخصية التي يحتاجها المرء.. وتقارير وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تتحدث عن استشهاد النساء بواقع 63 شهيدة يوميا بينهن ما لا يقل عن 37 شهيدة يتركن أطفالهن دون أمهات".

وأضاف: "إننا نهيب بالمجتمع الدولي وبالعقلاء في هذا العالم أن يتحركوا لأجل النساء والمضطهدين من أبناء شعبنا الفلسطيني".

وتساءل حميدان: "كم المطلوب أن يستشهد من نسائنا وأطفالنا حتى يستيقظ ضمير هذا العالم الغائب؟ كم مجزرة يجب أن تحدث؟ لقد أصبحت غزة مكانا غير صالح للعيش"، على حد تعبيره.

وأعلن المنظمون للمظاهرة الوطنية الكبرى الثالثة من نوعها في العاصمة البريطانية لندن لأجل وقف الحرب الدموية في غزة، أن المتحدثين في المظاهرة كلهن من النساء، وهن: النائبة البرلمانية عن حزب العمال بيث وينتر، والكاتبة والمغنية شارلوت تشورش، والناشطة البريطانية من أصل فلسطيني ليان محمد، ومديرة اتحاد الخدمات العامة والتجارية فران هيتشكوت.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بريطانيا مظاهرة حرب الفلسطينيين بريطانيا فلسطين مظاهرة حرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی بریطانیا فی غزة

إقرأ أيضاً:

وقفة.. الحرب العالمية الثالثة

وقفتنا هذا الأسبوع حضراتكم سوف نتحدث فيها عما وصل إليه العالم جميعه الآن لمنحدر في غاية الأهمية والخطورة، للدرجة التي يمكن معها القول إننا بدأنا فعلا الحرب العالمية الثالثة.

نعم أظن أننا نحن الآن في بدايتها، فما يحدث من مواجهات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من مواجهة مباشرة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ومواجهة مباشرة مخففة بعض الشيء بين حزب الله اللبناني وحزب الله العراقي وجماعة أنصار الله (الحوثيين) باليمن، من ناحية ومن خلفهم إيران وروسيا ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي من ناحية أخرى.

ووقوف أمريكا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا، وبعض دول حلف الناتو خلف قوات الاحتلال الصهيوني وما يحدث بسببها من مواجهات في البحر الأحمر والبحر المتوسط ليست بالسهلة والمواجهة الحربية القاسية أيضا بين روسيا تدعمها دول أهمها الصين وكوريا الشمالية من ناحية وأوكرانيا من ناحية أخرى تدعمها أمريكا ودول حلف الناتو، واهتمام أغلب شعوب العالم بما يدور من رحى في فلسطين وأوكرانيا بل انقسامه في تأييد ذلك أو ذاك.

وإن كانت أغلب شعوب العالم الآن تقف بجانب أشقائنا الفلسطينيين واضح جدا من المظاهرات اليومية التي تحدث في كثير من دول العالم، وخاصة اعتصامات ومظاهرات طلبة الجامعات في جميع انحاء العالم، وكم القتل والتدمير الناتج عن الطائرات الحربية والمسيرة خاصة بالأراضي الفلسطينية المحتلة وأوكرانيا، ووقوف وصمود أسطوري للمقاومة الفلسطينية في مواجهة آلة القتل الصهيونية.

رغم كمية الصواريخ والقنابل التي تطلق يوميا من طائرات المعتدى الصهيوني، بشكل أبهر العالم أجمع تأكيدا للآية القرآنية الكريمة، بسم الله الرحمن الرحيم "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم" صدق الله العظيم آية رقم 60 من سورة الأنفال، لهو تأكيد على عظمة القرآن الكريم وما تحقق من صمود المقاومة الفلسطينية لمدة تسعة أشهر تقريبا برغم بدائية السلاح المستخدم.

أمام أقوى الأسلحة الأمريكية والأوروبية، مع خطط تحرك ومواجهة رائعة للغاية جعلت المعتدي الصهيوني يغرق في مستنقع غزة، وبشكل يؤكد انتصار المقاومة الفلسطينية الباسلة حتى ولو لم تتوقف الحرب الآن ولكنها في جميع الحالات أصبحت محققة لانتصار رائع بصمودها الأسطوري، شعر به الكثير من الإسرائيليين الآن الذين شعروا بحجم الخسارة اليومية في البشر والآلات الحربية، وأدركوا ما فعله نتنياهو بهم الذى أغرق الإسرائيليين ماديا وعسكريا واقتصاديا وبشريا، بالشكل الذى أصبح معه يمثل عبئا على الإسرائيليين وحلفائه من الأمريكان ودول حلف الناتو التي أصبحت شريكة له في الهزيمة بكل تأكيد.

ويستمر نتنياهو في الغرق وإغراقهم معه للدرجة التي أصبح بالفعل لا يعلم إلى أين يسيرون ومتى تنتهى هذه الحرب؟ لكن المؤكد أنهم جميعا خاسرون ويخسرون هم ومن يواليهم، والمشكلة هنا أن العالم كله الآن يتأثر بتلك الحروب الفاشلة، التي لم تفد أحدا بل يغرق معها قادتها كل يوم أكثر وأكثر، ونحن ننتظر متى ستنتهى تلك المهازل التي نتائجها أصبحت بالفعل نتائج حرب عالمية ثالثة بالفعل.

إلى هنا انتهت وقفتنا لهذا الأسبوع ندعو الله أن أكون بها من المقبولين، وإلى وقفة أخرى الأسبوع القادم إذا أحيانا الله وأحياكم إن شاء الله.

اقرأ أيضاًروسيا تحذر فرنسا من الحرب العالمية الثالثة إذا تدخلت في أوكرانيا

عرض فيلم الحرب العالمية الثالثة بالمركز الثقافي الروسي.. السبت المقبل

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • احتجاجات متضامنة مع فلسطين على هامش بطولة "ويمبلدون" في بريطانيا
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان تردّ على دعوة مصرية
  • حرب التجويع
  • وقفة.. الحرب العالمية الثالثة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)