بعض المتهمين فى القضايا المختلفة، لا يعرفون إذا كان حضورهم للمحكمة وجوبى، أم يجوز حضور المحامى عنهم بتوكيل، وهو ما قد يتسبب فى غياب المتهم عن حضور جلسة وجوبية وعليه يصدر حكم غيابى ضد المتهم.   وتعد الجنح التى لا يوجد فيها كفالة مالية، ويكون الحكم فيها واجب النفاذ بمجرد صدوره، فهى واجبة الحضور للمتهم، ولا يجوز الحضور عنه بتوكيل، كالسرقة والآداب والتسول والإتلاف العمدى وحيازة سلاح.

  كما  أن الجنح  التى يجوز عدم حضور المتهم فيها، وأن يحضر عنه المحامى بتوكيل هى التى لا يوجد فيها حبس وجوبى ومشمولة بكفالة مالية؛ لإيقاف تنفيذ عقوبتها مؤقتًا، كجنحة النصب والشيكات، موضحاً أنه فى محكمة الجنح المستأنفة، إذا كانت الجنحة غير مباشرة فإن المتهم ملزم بالحضور بنفسه أمام المحكمة، أما إذا كانت جنحة غير مباشرة، فإن المتهم غير ملزم بالحضور أمام محكمة الجنح المستأنفة، إذا كان مسددًا للكفالة المالية المقدرة من محكمة جنح أول درجة.   و فى حالة صدور حكم أول درجة بالبراءة فى جنحة الحضور فيها وجوبى، واستأنفت النيابة على الحكم، يكون حضور المتهم وجوبى أمام جنح مستأنف.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الجنح القانون المصرى

إقرأ أيضاً:

بعد إحالته للمفتي.. تفاصيل خطف عامل الدليفري الطفلة جانيت وهتك عرضها

أسدلت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، الستار عن قضية مقتل الرضيعة السودانية "جانيت جمعة" بإحالة أوراق "محمد. س" المتهم بقتلها وإلقاء جثتها بالقرب من مقلب للقمامة بعد أن قام باغتصابها وهتك عرضها، إلى فضيلة مفتي الجمهورية  لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 8 أكتوبر للنطق بالحكم.

دفاع المتهم بإنهاء حياة الطفلة جانيت: موكلي برئ وجبان بالصور..انهيار أسرة الطفلة جانيت أثناء مُرافعة النيابة العامة ‏ اعترافات قاتل الطفلة جانيت 

واعترف المتهم خلال التحقيقات بإعترافات تفصيلية، قائلا: اللي حصل إني أنا كنت راجع من الشغل الساعة 6 بعد العشاء يوم الواقعة في 19 إبريل 2024، والأسانسير كان عطلان، وطلعت على السلم علشان أروح شقتي في الدور الثالث عشر، ووقت ما كنت طالع على السلم سمعت صوت عيلة صغيرة في الدور الرابع عشر، الدور الي فوقي.

وأضاف المتهم، “لأن عندي ميول جنسية إني أنام مع البنات الصغيرة وأنام مع الميتين وأنا عارف إن حد عملي عمل بالموضوع ده، وأنا عرفت الكلام ده لما رحت عند شيخ مش فاكر اسمه كان في أسيوط، ومش فاكر فين بالظبط، قالي أنه معمولك عمل علشان تبقى مهووس جنسيا بالأطفال والموتى".

 وأوضح المتهم، جه في دماغي أنام مع البنت الصغيرة اللي في الدور الرابع عشر، ووقتها طلعت للدور لقيتها كانت بتسحف، فمسكتها وشيلتها على إيدي، ووقتها لقيت عيلة صغيرة شافتني وجريت عليا وتقريبا أختها، ووقتها أنا أخدت العيلة الصغيرة وجريت على السلم روحت بيها الجنينة.

قاتل الطفلة جانيت السودانية

 وأشار المتهم، “روحت الجنينة الي خلف العمارة بشارع الأسواني بمنطقة زهراء مدينة نصر، حطيتها على الأرض وقلعتها البامبرز ودخلت عضوي الذكري فيها من الدبر وأمنيت على جسمها، ومسحت بالتي شيرت الي كنت لابسه، ووقتها لقيتها كانت بتعيط جامد روحت حاطط إيدي على بقها وكاتم نفسها علشان تموت، ووقتها ماتت واتكدت إنها ماتت”.

 وأستطرد المتهم حديثه “لما ماتت أنا فضلت أدخل عضوي الذكري فيها من الدبر وفضلت على كدة ساعتين، وبعدين خلاص كنت همشي لقيت ناس من الحكومة جايين من بعيد، فلما لقيتهم هربت وسبت البنت ومشيت وطلعت شقتي عادي، وبعدها بحوالي نص ساعة لقيت الحكومة بتخبط عليا، وأخويا فتحلهم لأن أنا قاعد أنا وأخويا في البيت لوحدنا، ولما أخويا فتح لهم أخدوني على القسم”.

 

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • سلامة أمام المحقق الإثنين..وزير العدل: الملف وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • شاب ينهي حياة صديقة في مشاجرة بالإسماعيلية| تفاصيل
  • تفاصيل إحالة إمام عاشور إلى محكمة الجنح.. تعدى بالضرب على فرد أمن أحد المولات مول
  • جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة أخيرة للدفاع وتدين آخر في جريمة مشابهة
  • نشرة منتصف اليوم.. إحالة إمام عاشور للمحاكمة وفلسطين وكوريا الجنوبية يتعادلان واليابان تقهر الصين بسباعية
  • عاجل.. الأهلي يطلب حضور السعة الكاملة للجماهير أمام جورماهيا الكيني
  • بعد إحالته للمفتي.. تفاصيل خطف عامل الدليفري الطفلة جانيت وهتك عرضها
  • الحبس سنتين لـ طفل دهس آخر.. تفاصيل
  • اليوم.. نجل الفنان أحمد رزق أمام محكمة الجنايات