تشارك المملكة دول العالم في الاحتفاء بـ"اليوم العالمي للمرأة"، الذي يصادف الـ 8 من مارس كل عام، بمنظومة واسعة من البرامج والفعاليات التي تشجع على تعزيز دور المرأة وتقدمها في مختلف المجالات على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وإقامة الندوات والمحاضرات؛ في الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة.


ويتم بهذه المناسبة تسليط الضوء على إنجازات المرأة في مختلف المجالات، وتنظيم الحملات التوعوية التي تهدف إلى نشر الوعي حول قضايا المرأة والتحديات التي تواجهها، وتشجيع المجتمع على دعم حقوق المرأة؛ بما يتلاءم مع قدراتها الهائلة واستعدادها لتحقيق التقدم والازدهار على مختلف الأصعدة.

في #اليوم_العالمي_للمرأة؛ حفاوةٌ وامتنان لأيادٍ مبدعة، وحكاياتٍ ملهمة.#عام_الابل_2024#وزارة_الثقافة pic.twitter.com/4DZryjIurA— وزارة الثقافة (@MOCSaudi) March 8, 2024دعم وتمكينحظيت المرأة السعودية باهتمام ورعاية القيادة الحكيمة ومنحتها سبل التمكين بحِزم من القرارات التاريخية لتشكل نقلة نوعية وغير مسبوقة عزز من دورها في مختلف الميادين، فأضحت شريكاً فاعلاً في رفعة الوطن ونمائه، وحققت نجاحات نوعية تباينت مجالاتها علمياً واقتصادياً وسياسياً واجتماعياً.
أخبار متعلقة في يومه العالمي.. خبراء لـ"اليوم": الدفاع المدني جهاز حيوي مسلح بالتقنياتفي يومها العالمي.. كيف تحافظ المملكة على ثروتها من الأحياء البرية؟نائب أمير الشرقية يفتتح معرض اليوم العالمي للدفاع المدني 2024 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المرأة في محور اهتمام رؤية المملكة 2030 - أرشيفية اليوم
كما نجحت المرأة بعطائها فكراً وعملاً بالإسهام في الدفع بعجلة التنمية الوطنية، مما جعلها تدخل مراحل تاريخية جديدة في حياتها متبوأةً مناصب في المجالات كافة، مع تنامي حضورها على المستويات المختلفة وبروزها في النواحي العلمية والمعرفية والابتكارية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، إلى جانب تتويجها بالجوائز في المنافسات العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة اليوم العالمي للمرأة يوم المرأة المرأة المرأة السعودية الیوم العالمی

إقرأ أيضاً:

ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها

كتب- حسن مرسي:

قدمت الإعلامية ياسمين عز، عدة نصائح مهمة للمرأة؛ لجذب الرجل نحوها، مستندة في ذلك إلى كتاب قرأته مؤخرًا، حيث ذكرت أن هناك ثلاثة عناصر أساسية لجذب الرجل للمرأة.

وأضافت عز، خلال برنامجها "كلام الناس"، المذاع عبر قناة "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة، أن أول هذه الأمور، هو مشاركة المرأة الرجل اهتماماته، حتى لو كانت هذه الاهتمامات تبدو تقليدية مثل كرة القدم، مضيفة: "ممكن تلعبي مع الرجل كرة القدم".

العامل الثاني الذي أشارت إليه عز هو أن تكون المرأة إضافة قيمة في حياة الرجل وأن يكون لها تأثير إيجابي عليه

واستطردت: أما الأمر الثالث، فهو أن تستشير المرأة الرجل في كل الأمور وتجعله محور اهتمامها، مستدركة: "ولو عملتي كل ده؛ بردو هيطلقك في الآخر".

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • الأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات