بوابة الفجر:
2024-10-03@06:14:29 GMT

طريقة سهلة لصناعة محشي الباذنجان

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

تعتبر وصفات المحشي من أشهر الأطباق التقليدية واللذيذة في المطبخ العربي. يحظى محشي الباذنجان بشعبية خاصة، وإليك طريقة سهلة لتحضيره في المنزل بمكونات بسيطة.

المكونات:6 باذنجانات متوسطة الحجم1 كوب أرز مصري250 غرام لحم مفروم (لحم بقر أو لحم خروف)1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة2 حبة طماطم كبيرة، مفرومة3 ملاعق كبيرة زيت زيتون2 ملعقة صغيرة بهارات مشكلةملح وفلفل أسود حسب الذوقملعقة صغيرة كمونملعقة صغيرة فلفل أحمر مجروش (اختياري)2 كوب مرق الدجاج أو اللحم (اختياري) الخطوات:

1.

تحضير الباذنجان:

قم بغسل الباذنجان وقطعي السيقان واحفري وسط كل حبة بملعقة صغيرة. ضعي الباذنجان في ماء مملح لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

2. الحشو:

في مقلاة عميقة، قلي البصل في الزيت حتى يصبح ذهبي اللون. أضيفي اللحم المفروم وقلبي حتى ينضج.أضيفي الطماطم المفرومة واستمري في الطهي لمدة 5 دقائق. ثم أضيفي الأرز واستمري في التحريك لمدة 3-4 دقائق.أضيفي البهارات (الملح، الفلفل الأسود، الكمون) واخلطي المكونات جيدًا.

3. حشو الباذنجان:

افرغي محتوى المقلاة في وعاء واتركيه ليبرد قليلًا.املئي كل حفرة في الباذنجان بالحشوة التي قمتِ بتحضيرها.

4. الطهي:

ضعي الباذنجان في صينية فرن مدهونة بالقليل من الزيت. إذا كنتِ تفضلين، يمكنك إضافة مرق الدجاج أو اللحم إلى الصينية لإضافة نكهة إضافية.غطي الصينية بورق الألمنيوم واخبزي في فرن مُسخن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 45-50 دقيقة أو حتى ينضج الباذنجان.

5. التقديم:

قدمي محشي الباذنجان وزينيه بالبقدونس أو شرائح الليمون، وقدميه ساخنًا.

بهذه الطريقة السهلة واللذيذة، يمكنك الاستمتاع بمحشي الباذنجان المنزلي الرائع وتقديمه كوجبة شهية لعائلتك.

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الباذنجان

إقرأ أيضاً:

يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد

بغداد اليوم - متابعة 

وجه مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني، رسالة محرجة للبلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1/1 في الديربي مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالدوري الإسباني.

وقال سيميوني لوسائل الإعلام عقب اللقاء الذي أقيم في ملعب واندا متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد: "أقول لكورتوا، أنت لست مشجعا بل رجلا مسؤولا".

وأكمل المدرب الأرجنتيني رسالته للحارس البلجيكي قائلا: "يمكنك الاحتفال بالهدف، لكن ليس بالنظر إلى المدرجات أو القيام بإشارات للجماهير".

وكان الفريقان انسحبا من أرض الملعب وتوجها إلى غرفة خلع الملابس في الشوط الثاني بعدما قرر الحكم إيقاف اللقاء بسبب إلقاء المقذوفات من مدرجات أتلتيكو مدريد تجاه البلجيكي تيبو كورتوا.

والتقط مخرج المباراة كورتوا وهو يدخل في مناوشات كلامية بالإشارات تجاه جماهير فريقه القديم أتلتيكو مدريد، الذي رحل عنه في صيف 2014 لينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي.

وبعد إيقاف اللقاء لدقائق استأنف الحكم اللقاء والنتيجة تشير لتقدم ريال مدريد بهدف إيدير ميليتاو، قبل أن ينجح آنخيل كوريا في إدراك التعادل لأتلتيكو  في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

 

المصدر: كووورة

 

 

مقالات مشابهة

  • موفرة وصحية.. طريقة عمل بطاطس محمرة من غير زيت
  • طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية
  • طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم.. «اعرفي أسرار المحلات»
  • ” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء
  • طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ
  • «يٌزرع 5 مرات خلال الموسم».. بدء حصاد الباذنجان في قرى الظهير الصحراوي بالمنيا
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة
  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق
  • طريقة عمل باييللا الإسبانية
  • يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد