شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ظاهرة باربنهايمز تشعل شباك التذاكر الأميركي، أميركا الشمالية على دور السينما لمشاهدة باربي و أوبنهايمر .الولايات المتحدة وكندا أن إيرادات عطلة نهاية هذا الأسبوع ستكون من بين .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ظاهرة باربنهايمز تشعل شباك التذاكر الأميركي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ظاهرة باربنهايمز تشعل شباك التذاكر الأميركي

أميركا الشمالية على دور السينما لمشاهدة "باربي" و"أوبنهايمر".

الولايات المتحدة وكندا أن إيرادات عطلة نهاية هذا الأسبوع ستكون من بين الأعلى التي يحققها القطاع هذه السنة.

فالفيلم الروائي عن الدمية الأشهر حصد إلى الآن أكثر من 22 مليون دولار، فيما بلغت عائدات قصة أول سلاح نووي 10,5 ملايين دولار، وفقاً لشركة "بوكس أوفيس برو".

باربي" في نهاية عطلة الأسبوع إلى نحو 150 مليون دولار، فيكون تجاوز بذلك ما حققه الجزء الثاني من "أفاتار" في ديسمبر الفائت.

وقال مدير تحرير "بوكس أوفيس برو" دانيال لوريا لوكالة فرانس برس إن "التوقعات ضخمة جداً وبالتالي لا تكمن المسألة في معرفة ما إذا كان الفيلمان سيحققان نجاحاً، بل في تحديد حجم هذا النجاح".

وحتى أن أكثر من 200 ألف مشاهد يعتزمون حضور الفيلمين على التوالي قبل انتهاء العطلة الأسبوعية، بحسب الجمعية الوطنية لأصحاب دور السينما.

وكان عرض الفيلمين الكبيرين بالتزامن مصدر وحي لموجة من النكات والتعليقات على الشبكات الاجتماعية، فتخيّل البعض مثلاً سيناريو تغيير ملابسهم عند الانتقال من أحدهما إلى الآخر، فيما ظهرت مجموعة من المنتجات المشتقة المعبّرة عن هذا المنحى، أُطلِقَت عليها تسمية "باربنهايمر" (Barbenheimer) التي تمزج عنوانَي الفيلمين.

ولاحظ كبير المحللين في "بوكس أوفيس برو" شون روبنز أن الاستراتيجية التواصلية عبر الإنترنت لفيلم "باربي" امتدت "كالنار في الهشيم"، وجذبت جيلاً كاملاً بالإضافة إلى جمهور نسائي لا يولي عادةً ما يكفي من الأهمية"، في حين أن المخرج كريستوفر نولان يستقطب جمهوره المخلص.

وأضاف الخبير في تصريح لوكالة فرانس برس أن الجمهورين "امتزجا بشكل يختصر على نحو غير متوقع الثقافة الشعبية، من خلال ظاهرة "باربنهايمر".

ورأى روبنز أن هذا التأثير قد يكون "عزز الاهتمام بالفيلمين معاً، إذ إن أياً منهما لم يكن ليتوصل إلى ذلك وحده، لو طُرحا في تاريخين مختلفين".

كذلك لاحظ المحلل في شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش" ديفيد أ. غروس أن تزامن الفيلمين لن يؤدي إلى تنافسهما بل سيفيد أحدهما الآخر من خلال إثارة رغبة رواد السينما.

وأكد غروس أنه لا يتذكر حصول "ظاهرة مماثلة" سابقاً.

وقال "أوبنهايمر هو أكثر للرجال وكبار السن، في حين أن باربي هو بالأحرى للنساء والأصغر سناً، لكنه رأى أن في إمكان الجميع الذهاب إلى دور السينما لحضور الاثنين على السواء.

وأشار إريك آدامس (27 عاماً) في نيويورك إلى أن "صالة السينما كانت ممتلئة في الساعة العاشرة والنصف من هذا الصباح، كان الأمر أشبه بالجنون"، موضحاً أنه سيذهب لمشاهدة فيلم "باربي" مساءً بسبب عدم توافر تذاكر في أوقات أخرى مألوفة.

 وفي كولورادو، روَت إيما مكنيلي (35 عاماً) أنها كانت تفضّل مشاهدة "أوبنهايمر" من المنزل بواسطة البث التدفقي، لكنّ ما يدور حولها من أحاديث عن "باربنهايمر" دفعها للعودة إلى الشاشة الكبيرة.

أما هوليوود، فتشارك هي الأخرى في تغذية هذه الظاهرة رغم استمرار الإضراب المزدوج فيها الذي ينفذه كتاب السيناريو والممثلون.

فالنجم توم كروز الذي يؤدي دور البطولة في جزء جديد من "ميشن إمباسيبل"، أعرب عبر تويتر عن حماسته للفيلمين. وفي المقابل ، ظهرت مخرجة "باربي" غريتا غيرويغ وبطلة الفيلم مارغو روبي مع تذكرتين لفيلم توم كروز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دور السینما

إقرأ أيضاً:

فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على تصدره شباك التذاكر أمس

جنى فيلم ولاد رزق 3 ، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أسماء جلال، آسر ياسين، إيرادات ضخمة أمس الأحد وبلغت  3.830.925 جنيه في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

احتفل أبطال وصناع ولاد رزق 3 الثلاثاء، الماضي بالعرض الخاص للفيلم، وذلك بإحدى سينمات القاهرة الجديدة، بحضور عدد من الفنانين.

 شهد العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3، حضور مجموعة من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، طارق العريان، آسر ياسين وزوجته، أسماء جلال.

فيلم ولاد رزق 3نجوم الفن يحتفلون مع أبطال ولاد رزق 3 

كما حرص عدد آخر على الحضور والاحتفال مع الأبطال بانطلاق عرض الفيلم، ومنهم: أمير المصري، رزان مغربي، ياسمينا العبد، أحمد غزي، صدقي صخر، مريم الخشت.

 

ينطلق عرض فيلم ولاد رزق 3، اليوم الأربعاء 12 يونيو، بجميع دور العرض المصرية، مقرر أن ينطلق عرضه بسينمات الوطن العربي خلال الأيام القليلة المقبلة.

عمرو  يوسفأحمد عزأبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، بطولة الفنان أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وإخراج طارق العريان، وفيلم  ولاد رزق 3 عرض منه جزئين، الجزء الأول كان عام 2015، والجزء الثاني عرض في عام 2019.

كريم قاسمفيلم ولاد رزق 3 

حقق فيلم ولاد رزق، في السينمات المصرية إيرادات قياسية، إذْ حقق في الجزء الأول ما يقرب من 37 مليون جنيه تصدر وقتها إيرادات السينما، بينما الجزء الثاني استطاع أن يحقق أرقامًا قياسية جعلته يصل لـ104 ملايين جنيه وصل بها للمركز الثالث في ترتيب الأعلي إيرادًا في تاريخ السينما المصرية بعد فيلمي "كيرة والجن" وفيلم "الفيل الأزرق" الجزء الثاني.

حسناء سيف الدين تدخل المستشفى بسبب "حرب نفسية".. صور إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يتصدر شباك التذاكر الأمريكي فيلم عصابة الماكس.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس "ولاد رزق 3.. القاضية" يتخطى الـ 4 ملايين جنيه بشباك أمس عمرو دياب يطرح أحدث أعماله الغنائية بعنوان "الطعامة" إجمالي إيرادات فيلم اللعب مع العيال بالسينمات منذ طرحه كليب "البضاعة"| ماجد المهندس يقترب من الـ 4 ملايين مشاهدة على اليوتيوب هيثم نبيل يستعد لطرح أغنيته الجديدة "قلبي يا نيلة"

مقالات مشابهة

  • فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على تصدره شباك التذاكر أمس
  • إيرادات ضخمة لفيلم ويل سميث Bad Boys: Ride Or Die
  • تفاصيل فيلم A Quiet Place: Day One.. تصدّر إيرادات شباك التذاكر
  • فيلم "Inside Out 2" يتخطى المليار دولار في شباك التذاكر العالمي
  • فيلم أهل الكهف يتذيل قائمة الإيرادات في شباك التذاكر.. كم حقق؟
  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • فيلم أهل الكهف يتذيل قائمة شباك التذاكر بإيرادات 400 ألف جنيه
  • فيلم ولاد رزق 3 يواصل تصدر شباك التذاكر بإيرادات 5 ملايين جنيه