أيام قليلة تفصلنا عن حلول شهر الصيام، وانطلاق البرامج الرمضانية على إيقاع سباق فني محموم من أجل الظفر بأعلى نسب للمشاهدة.

السيناريست بشرى ملاك، لم تخرج من هذا السباق الرمضاني المتنوع بالانتاجات الدرامية هذا العام، حيث دخلت غماره بالمسلسل المغربي “بين القصور” الذي ستعرض حلقاته عبر منصة “شاهد” وقناة “Mbc5”.

وأكدت بشرى ملاك في حوار خصت به “اليوم24″، أن المسلسل الذي أشرفت على كتابته “بين القصور” يسلط الضوء بشكل عام على الشخصيات الناجحة والبارزة في المجتمع، والتي خرجت من بطن أحياء شعبية وصفتها بـ”الولادة” و”العريقة” إلا أنهم تنكروا لها بعدما أصبحوا في مناصبهم المهمة، وارتحلوا إلى الفلات والعمارات الفاخرة، ناسين ماضيهم في تلك الأحياء.

وقالت السيناريست: “المسلسل يحكي قصصا من صميم الواقع لأناس وصلوا لمراتب مهمة متناسين “الحومة” والأزقة التي ركضوا بين دروها، وشهدت على نجاحاتهم وعلاقاتهم وصداقاتهم” وأضافت: “كاينين بعض الناس لي كينكروا حتى أنهم ينتمون إلى حي من الأحياء الشعبية، وإذا سألتهم عن مسقط رأسهم يدعون أنهم ينتمون إلى أحياء أخرى”.

وأفادت بأن: “المسلسل يوجه رسالة لمن ينكر أصله ويقول لهم عودوا إلى هذه الأحياء وتذكروا أين وصلت… ” وقالت: “جل الأحياء مع الأسف التي كان ذات مكانا عريقا أصبحت وكرا لمجموعة من الأشياء السيئة، من بينها تجارة المخدرات وغيرها”.

 

قصة مسلسل “بين القصور”

أفادت السيناريست المغربية بشرى ملاك بأن قصة المسلسل الرمضاني “بين القصور” هي عودة بطلة من أبطال المسلسل إلى الحي الذي ترعرعت فيه بعد غياب دام لأكثر من عشرين سنة، إلا أنها صٌدمت بالوضع الحالي لـ”الحومة” لتقرر وضع يدها بيد بعض السكان لمحاولة إعادة الماضي الجميل لـ”الحومة” التي تسمى “بين القصور”.

مميزات قصة مسلسل “بين القصور”

قالت بشرى ملاك إن سيناريو مسلسل بين القصور يتميز عن ما كتبته سابقا كونه يتضمن “الأكشن” والحركة التي تشتغل عليها لأول مرة إضافة إلى القصص الاجتماعية والحس الوطني الذي يتميز به، وقالت: “أحب أن أشاهد مسلسلات وأفلام الأكشن الا أنني لا أحبها مجردة من القصص الإنسانية، ومسلسل بين القصور هو مزيج بين قصص الحب والصداقة، وقصص النجاح والرسوب، وبين الأكشن والرومانسية”.

الشخصية التي جلبت تعاطف السيناريست

قالت المتحدثة: “السيناريست دائما يحب جميع الشخصيات لأنها بمتابة أولاده، وهو من قام بصناعتها، ويسعى دائما لإيجاد تبريرات لها، حتى وإن كانت شريرة، ودائما هناك أعذار لها”.

وأضافت: “حاولت بأن تكون الشخصيات البارزة في المسلسل قريبة جدا من الواقع، ليتم النظر إليها بعين أناس آخرين عاشوا نفس التجارب، وليكون العمل مرآة للمجتمع يعكس الواقع المعاش، وأن لا تكون شخصيات مصطنعة أو مبالغ فيها أو باردة”.

 

 

 

كلمات دلالية بشرى ملاك بين القصور رمضان فن

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بين القصور رمضان فن

إقرأ أيضاً:

انتهاء تصوير «مسلسل سراب» بطولة خالد النبوي.. وهذا موعد عرضه

انتهى طاقم عمل مسلسل «سراب»، من بطولة الفنان خالد النبوي، من تصوير مشاهده مساء أمس السبت، ومن المقرر طرحه يوم 15 أغسطس المقبل، عبر منصة منصة «TOD» الرقمية.

تفاصيل مسلسل سراب

مسلسل سراب، ينتمي لفئة المسلسلات القصيرة، ويتكون من 10 حلقات، ومن إنتاج شركة S Productions، بالتعاون مع منصة TOD التابعة لمجموعة beIN الإعلامية.

ويعد المسلسل، هو النسخة العربية من المسلسل العالمي «Seven Types of Ambiguity»، وتُعد هذه النسخة الأولى من المسلسل الدرامي التلفزيوني الأسترالي.

مسلسل سرابأبطال مسلسل سراب

مسلسل سراب، يشارك في بطولته نخبة من أبرز الفنانين منهم، الفنان خالد النبوي، والفنانة يسرا اللوزي، ويتضمن طاقم العمل مجموعة مميزة من الفنانين مثل هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، نجلاء بدر، دياموند أبو عبود، چيهان الشماشرجي، ومحمد كيلاني، ومن إخراج أحمد خالد.

مسلسل سرابآخر أعمال خالد النبوي

وكانت آخر أعمال الفنان خالد النبوي، هو فيلم أهل الكهف، والذي عرض مؤخرًا في دور العرض السينمائي، وتناول العمل أحداثا وقعت في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم استغرق أكثر من 3 قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

اقرأ أيضاًدياموند بو عبود تعود لـ الشاشة من خلال مسلسل السراب

بطولة خالد النبوي.. تفاصيل مسلسل «سراب» وموعد عرضه (صور)

يسرا اللوزي عن دورها بـ مسلسل السراب: أقدم شخصية جديدة لم يسبق لي تقديمها

مقالات مشابهة

  • الموت يفجع السيناريست باهر دويدار في والدته «صورة»
  • مصر.. مشاركة 11 فنانة في موسم دراما رمضان 2025.. أبرزهن يسرا ومنى زكي
  • الموعد الرسمي لـ عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس بطولة بوراك أوزجيفيت
  • مواعيد عرض مسلسل «طائر الرفراف» الموسم الثالث
  • عروض تلفزيونية توقعت انسحاب بايدن منذ سنوات.. هناك أكثر من سيمبسونز
  • خاص| لقاء سويدان: شخصيتي في "الوصفة السحرية" مختلفة عن أي دور قدمته من قبل
  • ما بين الماضي والحاضر "أهل الكهف..المهاجر"| خالد النبوي يوجه رسالة خاصة
  • رمضان 2025.. هالة صدقي تنضم لفريق عمل مسلسل «إش إش» لـ مي عمر
  • تعرفوا إلى بطل مسلسل “الهيبة” بنسخته التركية
  • انتهاء تصوير «مسلسل سراب» بطولة خالد النبوي.. وهذا موعد عرضه