بوابة الوفد:
2024-07-08@12:02:41 GMT

الذهب يواصل التألق ويتجه لأفضل أسبوع في 5 أشهر

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 2168.28 دولار للأوقية (اندبندنت عربية)، وفي شرق قارة آسيا أغلق مؤشر "نيكاي" الياباني اليوم الجمعة على ارتفاع  لكنه أنهى الأسبوع منخفضاً للمرة الأولى في ستة أسابيع بسبب عمليات جني الأرباح

 

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات غير مسبوقة للجلسة الرابعة اليوم الجمعة، وسط توقعات متزايدة في شأن خفض أسعار الفائدة في يونيو (حزيران) المقبل.

سعر الأعلاف اليوم الجمعة بعد إعلان الحكومة الإفراج عن السلع الموجودة بالموانئ رحيل عبدو شريف.. عندليب المغرب كان سيغني الليلة

إلى ذلك، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 2168.28 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 % إلى 2175.50 دولار.

 

ووصل سعر الذهب إلى مستوى غير مسبوق عند 2170.99 دولار في وقت سابق من الجلسة وارتفع بنسبة تزيد على 4.1 % حتى الآن هذا الأسبوع، في طريقه لتسجيل أكبر زيادة أسبوعية بالنسبة المئوية منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول).

 

وتعليقاً على ذلك قال رئيس قسم أبحاث المعادن في بنك "أوف أميركا" مايكل ويدمر، "أعتقد أن الطلب الكبير الذي شهدته سوق الذهب كان بدافع المضاربة فحسب"، ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد.

 

وفي ما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 % إلى 24.53 دولار، فيما صعد البلاتين 0.1 إلى 920.25 دولار للأوقية، وربح البلاديوم 1.5 % إلى 1048.76 دولار. وحققت المعادن الثلاثة مكاسب أسبوعية.

 

في القارة الأوروبية، فتحت الأسهم على استقرار اليوم الجمعة، إذ قوبل ارتفاع أسهم الطاقة بحذر من المستثمرين قبيل بيانات اقتصادية مهمة من منطقة اليورو والولايات المتحدة، واستقر مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بعد إغلاقه عند مستوى قياسي مرتفع أمس الخميس، ويتجه المؤشر نحو تحقيق مكاسب للأسبوع السابع.

 

في غضون ذلك، ارتفعت أسهم قطاع النفط والغاز 0.7 % بفضل صعود أسعار النفط الخام بدعم من نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر المستهلكين في العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية اندبندنت عربية للأوقية شرق قارة آسيا ارتفعت أسعار الذهب أسعار الفائدة القارة الأوروبية

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في مصر اليوم.. بكام عيار 24 ؟

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 5-7-2024، أعلى مستوى له منذ شهرين، مدفوعا بالارتفاع العالمي للأونصة التي لامست 2380 دولارًا.

ويعتبر الذهب الملاذ الأمن والاستثمار الأفضل في ظل حالة التوترات التي تشهدها بعض البلاد كالحروب والأزمات العالمية .


أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24: 3663 جنيهاً.

عيار 21: 3205 جنيهات.

عيار 18: 2747 جنيهاً.

عيار 14: 2173 جنيهاً.

الجنيه الذهب: 25648 جنيهاً.

مصنعية الذهب:

ويختلف سعر مصنعية الذهب من محل لاخر ومن تاجر لاخر ومن منطقة لاخرى.

الذهب عالميًا

وعلى صعيد الذهب العالمي، فقد ارتفعت أسعار أونصة الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة، في طريقها لتسجيل ثاني ارتفاع أسبوعي لها.

وتأتي هذه الارتفاعات في ظل ترقب الأسواق لتقرير الوظائف الحكومي الأمريكي، الذي يُعدّ مؤشرًا هامًا لتوجهات أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي تأثيره على أداء الذهب.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب بعد بيانات أمريكية تدعم احتمال خفض الفائدة في سبتمبر
  • تراجع أسعار الذهب
  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتهدئة التوترات بالشرق الأوسط تهبط بأسعار الذهب والنفط
  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأونصة تسجل 2386 دولارا
  • آي صاغة: 75 جنيها زيادة في أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • 75 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • 2100 جنيه.. مسؤول «آي صاغة» يكشف مفاجأة بين أسعار الذهب العالمي والمحلي
  • 20 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق
  • تباطؤ سوق العمل الأمريكي يصعد بأسعار الذهب لأعلى مستوى في شهر
  • أسعار الذهب في مصر اليوم.. بكام عيار 24 ؟