أظهرت البيانات المعدلة الصادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، اليوم الجمعة، أن اقتصاد منطقة اليورو حافظ على استقراره في الربع الأخير من عام 2023، مطابقاً للتقديرات الأولية.

البث المباشر لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك يلا شوت اليوم في نهائي كأس مصر تعرف على رسالة مرتضى منصور للاعبى الزمالك قبل القمه

وبعد انكماش بنسبة 0.

1 %  في الربع الثالث، استقر الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير، مؤكداً توقعات فبراير .

 

وعلى أساس سنوي، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1 %، وهي وتيرة النمو التي تم تسجيلها في الفترة السابقة.

 

وقالت كبيرة الاقتصاديين الأوروبيين في شركة «باثيون ماكروإيكونوميكس»، ميلاني ديبونو: «لم يتغير الناتج المحلي الإجمالي العام الماضي».

 

وارتفع عدد العاملين بنسبة 0.3 % مقارنة بالربع السابق، بعد زيادة بنسبة 0.2 % في الربع الثالث.

 

ومع ذلك، ارتفعت البطالة بنسبة 1.2 % مقارنة بالعام السابق، بعد ارتفاعها بنسبة 1.4 % في الفترة السابقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة اليورو مكتب الإحصاء الأوروبي يوروستات اقتصاد منطقة اليورو

إقرأ أيضاً:

طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن استراتيجية مصر الرقمية تمثل الرؤية الدافعة لجهود مصر فى رقمنة الخدمات الحكومية، وبناء اقتصاد رقمى، وتعزيز الابتكار، وصقل المهارات الرقمية للمواطنين.

أشار طلعت خلال فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية التى تنعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية وتستضيفها مصر، إلى أنه تم إطلاق منصة  مصر الرقمية للخدمات الحكومية التى تضم حوالى 170 خدمة محورها المواطن، كما يتم العمل على استكمال رقمنة الخدمات فى قطاعات متعددة ومنها منظومة التأمين الصحى الشامل، ومنظومة التقاضى.

أضاف وزير الاتصالات أن الحكومة المصرية أطلقت منظومات دفع وطنية متعددة من أجل توسيع نطاق الشمول المالى؛ مؤكدا اهتمام الدولة بالاستثمار فى اطلاق برامج لتنمية المهارات الرقمية لحوالى نصف مليون مواطن سنويًا. 
 

تابع طلعت أن معدل نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر يصل إلى 16% سنويًا، كما يساهم القطاع بحوالى 6% فى الناتج المحلى الإجمالي؛ منوها إلى تقدم ترتيب مصر فى "مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية" الصادر عن البنك الدولى لتصبح ضمن مجموعة الدول الرائدة بالتصنيف A فى عام 2022 صعودًا من التصنيف C فى 2018،  كما تحسن ترتيب مصر فى مؤشر جاهزية الذكاء الاصطناعى بمقدار 49 مركزا على مدار السنوات الخمس الماضية.  

وأضاف طلعت أن مصر تسعى لتطويع امكانات البنية التحتية الرقمية لمواجهة التحديات الحالية مثل سد الفجوة الرقمية، وتقوية أمن البيانات، وتعزيز الشمول المالي، وتحسين الحوكمة الشاملة، والسيادة الرقمية؛ داعيا إلى ضرورة التعمق فى المناقشات المعنية بتطوير فهم مشترك للبنية التحتية الرقمية، استنادًا إلى إطار شامل لجميع فئات المجتمع، وبناء على الإجماع بشأن البنية التحتية العامة الرقمية، الذى اعتمدته مجموعة العشرين فى عام 2023، والاتفاق الرقمى العالمي.

أشار إلى أن القمة تمثل فرصة مثالية للعمل نحو إنشاء بنية تحتية رقمية قادرة على التشغيل البيني، ومستدامة وشاملة؛ معربا عن تطلعه إلى أن تثمر مناقشات القمة عن طرح وثيقة توضح إجراءات تنفيذية للعمل؛ مؤكدا أن الالتزام المشترك تجاه الإدارة المسؤولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيساهم فى بناء مستقبل رقمى أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • 297 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي
  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • "أدنيك أبوظبي" يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • مركز أدنيك أبوظبي يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • وزارة المالية تتوقع عجز ميزانية السعودية في 2025 بنسبة 2.3 من الناتج المحلي
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • سعر اليورو اليوم الأحد 29-9-2024 في البنوك.. استقرار ملحوظ