أدانت فرنسا بأشد العبارات القرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية بالموافقة على خطط لبناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

 

ووفقا لبيان وزارة الخارجية الفرنسية، تدعو فرنسا الحكومة الإسرائيلية إلى التراجع فورا عن هذا القرار غير المقبول وغير القانوني وغير المسؤول، نظرا للتوترات الشديدة في الضفة الغربية.

ويشكل الاستيطان الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والذي يشمل أيضا عمليات إخلاء وهدم المباني الفلسطينية في المنطقة (ج) والقدس الشرقية، انتهاكا صارخا للقانون الدولي ، حسبما أفادت الخارجية الفرنسية التي أكدت أهمية أن يتوقف ذلك.

كما شددت الخارجية على أهمية تفكيك البؤر الاستيطانية ، التي تعتبر غير قانونية حتى بموجب القانون الإسرائيلي.


وتدين فرنسا أي إجراء أحادي الجانب من شأنه أن يقوض احتمالات التوصل إلى حل الدولتين، وهو السبيل الوحيد الذي يمكن أن يضمن حق إسرائيل في الأمن ويلبي تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة.


وأشارت الخارجية إلى أنها اعتمدت عقوبات ضد المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين الذين ارتكبوا أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية

 عارضت المملكة المتحدة بشدة إعلان إسرائيل إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية: “تعارض المملكة المتحدة بشدة الإعلان عن إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية ، فضلا عن اتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية ضد السلطة الفلسطينية”، بحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

وأكد المتحدث أنه يجب على إسرائيل أن توقف توسعها الاستيطاني غير القانوني وأن تحاسب المسؤولين عن عنف المستوطنين المتطرفين.

وأضاف المتحدث: “نحن واضحون في أن الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل لإضعاف السلطة الفلسطينية يجب أن تتوقف.

اقرأ أيضاًUncategorizedمجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال

وندعو إلى اتخاذ تدابير طويلة الأجل لضمان استمرار العلاقات المصرفية والتأكيد على أن إسرائيل ستفرج عن الأموال المجمدة دون تأخير”.

وقال المتحدث في البيان إن أولوية المملكة المتحدة هي إنهاء الصراع في غزة بشكل مستدام في أسرع وقت ممكن وضمان سلام دائم في الشرق الأوسط، من خلال مسار لا رجعة فيه نحو حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • هيئة مقاومة الاستيطان تندد بمصادقة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة  بالضفة الغربية
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • ‏القناة السابعة الإسرائيلية: لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية ستصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • لمنع دولة فلسطينية.. إسرائيل تصادق على آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية
  • إسرائيل وتهديد العبوات الناسفة بالضفة
  • حكومة الاحتلال توافق على تخطيط وبناء 6 آلاف وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية