شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن المالية البرلمانية ستقر اليوم تعديلات المتقاعدين، علمت الراي أن اللجنة المالية البرلمانية ستواصل اجتماعها اليوم حتى الانتهاء من ملف المتقاعدين والتصويت عليه بالموافقة ورفع التقرير إلى مجلس .،بحسب ما نشر جريدة الراي الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «المالية» البرلمانية ستقر اليوم تعديلات «المتقاعدين»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«المالية» البرلمانية ستقر اليوم تعديلات «المتقاعدين»
علمت «الراي» أن اللجنة المالية البرلمانية ستواصل اجتماعها اليوم حتى الانتهاء من ملف المتقاعدين والتصويت عليه بالموافقة ورفع التقرير إلى مجلس الأمة. وتضمنت الاقتراحات التي تناقش را...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعديلات قانون صندوق الإسكان لتعزيز استفادة المواطنين في العراق

أغسطس 8, 2024آخر تحديث: أغسطس 8, 2024

المستقلة/- كشفت عضو لجنة الخدمات النيابية، مديحة الموسوي، أن قانون صندوق الإسكان لا يزال يخضع للنقاشات والتعديلات بهدف تمكين المواطنين من الاستفادة بشكل أفضل من القروض المتاحة.

في حديثها لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، أوضحت الموسوي أن القوانين الحالية تحدد مساحة الأرض التي يمكن للمواطنين الحصول على قرض لبنائها بـ100 متر مربع. ومع التغيّرات الحديثة في تقسيم الأراضي والانشطارات التي قد تصل إلى 70 متراً مربعاً أو أقل، تعمل اللجنة على تعديل هذه الفقرات لتشمل أراضي بمساحات أقل، مما يسهل حصول المواطنين على القروض بغض النظر عن مساحة الأرض.

توسيع نطاق الصندوق

أشارت الموسوي إلى أن التوسّع في نطاق الصندوق سيساعد في توفير فرص متساوية لجميع المواطنين للاستفادة من القروض الإسكانية. وأكدت أن قانون صندوق الإسكان لا يزال تحت النقاش من قبل اللجنة التي تستضيف معنيين لدراسة مختلف الآراء والمقترحات. وبعد الانتهاء من هذه النقاشات، سيتم طرح القانون للقراءة الأولى داخل قبة البرلمان.

التزام اللجنة بتحقيق الفائدة للمواطنين

أكدت الموسوي أن اللجنة ملتزمة بتحقيق أكبر فائدة ممكنة للمواطنين من خلال تعديل هذا القانون الذي سيسهم في حل مشكلة الإسكان في العراق. يُمنح القرض لمن لديه دار أو أرض بسند مستقل ومساحته أقل من 100 متر، أما إذا كان السند مشاعاً، فالقانون يشترط ألا تقل حصة المشاع عن 100 متر.

التعديلات المرتقبة

من المتوقع أن تسهم التعديلات المرتقبة في تيسير حصول المواطنين على قروض الإسكان، بغض النظر عن مساحة الأرض التي يمتلكونها، ما يعزز فرص الحصول على مساكن ملائمة ويعالج جزءاً من مشكلة الإسكان في البلاد. كما ستساهم هذه التعديلات في دعم التنمية العمرانية وتوفير حلول مستدامة لمشاكل السكن

مقالات مشابهة

  • بالإجماع.. عمومية المريخ توافق على الميزانية المالية وتفوض مجلس الإدارة فى البدء لإنشاء شركة للإستثمار
  • عمومية المريخ توافق على الميزانية وتفوض المجلس لإنشاء شركة المريخ للإستثمار
  • «الأوراق المالية» يؤجل مناظرة المرشحين لانتخابات عضوية مجلس إدارة المقاصة
  • بيان توضيحيّ مهمّ من وزارة الماليّة... إليكم تفاصيله
  • جدل تعديلات قانون الأحوال الشخصية في العراق مستمر.. ما الجديد؟
  • خلافات واسعة بشأن تعديلات قانون الأحوال الشخصية في العراق
  • المالية البرلمانية: أسباب سياسية واقتصادية تمنع العراق من فتح قنوات للعملات الأجنبية - عاجل
  • ما اختصاصات مجلس إدارة هيئة النقل النهري في القانون الجديد بعد إقراره؟
  • الوزراء يوافق على تنفيذ حملة إعلامية لتوعية المواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • تعديلات قانون صندوق الإسكان لتعزيز استفادة المواطنين في العراق