افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم، مسجد الدكتور مصطفى محمود الجديد بالمجمع الطبي للراحل، بمدينة السادس من أكتوبر ورافقه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

افتتاح مسجد الدكتور مصطفى محمود

وأكد أن العالم الراحل الدكتور مصطفى محمود، له الكثير من الإنجازات التي ما زال يلمسها الكثيرون في الخدمات الاجتماعية والتنموية، مشيرًا إلى تجهيز المسجد على أعلى مستوى لاستقبال المصليين بدءًا من شهر رمضان المبارك.

وأشاد محافظ الجيزة بالدور الوطني لجمعية الدكتور مصطفى محمود الخيرية التي تشارك فى المبادرات القومية مثل مشروع سكن كريم وتعمير المساجد وصرف منح مادية وإطلاق القوافل الطبية ومساعدات المواد الغذائية للأسر الأولي بالرعاية، وجميعها أولويات مهمة تمس حياة المواطنين، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكل أجهزتها على توفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

طفرة في إنشاء المساجد

وأضاف أن الدولة المصرية شهدت طفرة هائلة في إنشاء المساجد فضلاً عن أعمال الإحلال والتجديد والصيانة للمساجد القائمة بالفعل، وهو ما يعكس جهود وزارة الأوقاف الكبيرة في البناء والتشييد وعمارة المساجد، إضافة إلى نشر صحيح الدين.

وحضر فعاليات الافتتاح، إبراهيم الشهابي نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير المساعد والدكتور أحمد الخربوطلي رئيس مجلس إدارة جمعية الدكتور مصطفى محمود، والشيخ السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف وأيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات وكل القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساجد التوعية الدينية وزارة الأوقاف شهر رمضان وزير التضامن المجمع الطبي الدكتور مصطفى محمود الدکتور مصطفى محمود

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة

الثورة نت../

أطلقت قوات العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء عدة صواريخ كبيرة على مسجد “بن عثمان” الواقع في قلب الشجاعية وحولته إلى أثر بعد عين وهو أحد المعالم الإسلامية التاريخية في قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للاعلام أن المسجد يعد بحسب متخصصين، ثاني أكبر المساجد الأثرية في قطاع غزة بعد المسجد ” العمري الكبير” والواقع في “حي الدرج” وسط المدينة، وهو أحد الشواهد التاريخية على عراقة مدينة غزة.

ويطلق سكان “حي الشجاعية” على هذا المسجد اسم “الجامع الكبير” نظرا لكبر مساحته ولتوسطه السوق الرئيسي للحي الذي كان له الأثر الكبير في حياتهم على مدار الحقب الزمنية منذ تأسيسه قبل أكثر من 600 عام.

ويشار إلى أن مسجد “ابن عثمان” كان قد تعرض للاعتداءات والهدم عبر الحروب السابقة على قطاع غزة، وكان يعد مركزا للمواجهات مع قوات العدو الصهيوني إبان انتفاضة الحجارة التي اندلعت في الثامن من ديسمبر 1987 .

وتبلغ مساحة المسجد، وهو من الطراز المملوكي، 2000 متر مربع، منها 400 متر هي مساحة ساحته الرئيسة، وله بوابتان تطلان على سوق الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • قيادات الأوقاف تستقبل الوزير الجديد أسامة الأزهري
  • حركة المحافظين.. السيرة الذاتية للواء دكتور عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • اللواء محمود توفيق يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «فيديو»
  • التشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
  • محافظ الجيزة الجديد.. 10 معلومات عن المهندس عادل سعيد النجار
  • السيرة الذاتية لـ عادل سعيد النجار محافظ الجيزة الجديد
  • السيرة الذاتية للواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد