رفضت حركة المقاومة الإسلامية" حماس" نتائج التحقيق الذي قدمه جيش الاحتلال حول مجزرة دوار النابلسي ، والتي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى المدنيين في قطاع غزة.

اقرأ ايضاًمجزرة الجوع..الأزهر الشريف يدين مذبحة دوار النابلسي

وقالت الحركة في يبيان صحفي، اليوم الجمعة، :" نرفض التحقيق الصوري والتضليلي الذي قدمه جيش الاحتلال الصهيوني المجرم اليوم حول مجزرة دوار النابلسي الأسبوع الماضي، والتي راح ضحيتها نحو 120 فلسطينياً ممن كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات، ولاقت إدانات دولية واسعة، ما دفع الكيان الصهيوني النازي إلى محاولة تبرئة جنوده الإرهابيين من الجريمة المروعة التي ارتكبوها دون مبرر سوى تعطشهم لقتل المزيد من أبناء شعبنا".

وأضافت: إن هذا التحقيق الكاذب والمخادع يتجاوز الحقائق الدامغة، والتي وثقت تعرض الفلسطينيين لإطلاق النار المباشر على الأجزاء العلوية للجسم بقصد القتل الفوري، وهو ما تبين من معاينة أجسام الشهداء، إضافة لغيرها من الشواهد التي تؤكد تعرضهم لنيران الجنود والدبابات بشكل متعمد.

وشددت الحركة على أن هذه المجزرة المروعة ستبقى شاهدة على إجرام  الكيان الإسرائيلي،  وستبقى هي وغيرها من المجازر والانتهاكات لعنةً تطارده حتى إحقاق الحق للشعب الفلسطيني، ومحاكمة قادته وجنوده على ما اقترفوه من جرائم وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة

غزة - صفا قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة بتنفيذه قصفًا وحشيًا مكثفًا شمل مربعًا سكنيًا مكتظًا بالأهالي شرق مخيم البريج، مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، وإيقاع العشرات من الشهداء والمصابين. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن هذه الجرائم البشعة والمتكررة هي إمعان من جيش الاحتلال في حرب الإبادة والاستهداف المباشر والمتعمد للمدنيين العزل. وأوضحت أن هذه الجرائم تأتي وسط صمت دولي مستهجن وحالة شلل كامل للمنظومة الدولية عن أداء دورها في تفعيل قوانين حماية المدنيين في الحروب، وإلزام حكومة الاحتلال بتنفيذ قرارات وقف العدوان، ومحاسبة مجرمي الحرب على جرائمهم. وأكدت أن هذه المجازر المتواصلة بحق شعبنا وأهلنا في قطاع غزة، والتي تُرتكب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية وعواصم غربية، لن توهن عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلح في إخضاع مقاومته، أو تُقرب الطغمة الفاشية الصهيونية من تحقيق أهداف عدوانها الوحشي. وشددت على أنها لن تزيدنا إلا إصرارًا على المقاومة ومواصلة خطوات تهشيم إرادة جيش الاحتلال الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • أكاديميون وباحثون يدعون لتعزيز دور الاعلام في فضح جرائم الكيان الصهيوني بغزة
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • دلالات الضربة اليمنية على الكيان الصهيوني وتداعياتها
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • إيران تطالب بضرورة محاسبة الكيان الصهيوني على جريمته الشنيعة في لبنان
  • كنعاني: ما يرتكبه الكيان الصهيوني في غزة دليل على انعدام الأمن المنظم في العالم
  • مجلس الشورى يدين عدوان الكيان الصهيوني على لبنان
  • 50 % من شركات تكنولوجيا الكيان الصهيوني تعاني من إلغاء الاستثمارات
  • تبعات ضربة “تل أبيب” تطال المشهد السياسي داخل الكيان الصهيوني
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة