هنأت سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة عايدة محيي الدين، المرأة المصرية العاملة وغيرة العاملة في مصر، بوجه خاص، وفي جميع أنحاء العالم بوجه عام، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، الموافق 8 مارس من كل عام، وذلك تقديرًا للمرأة وإقرارًا بتقديرها وإنجازاتها في المجالات المختلفة.

اليوم العالمي للمرأة

وقالت رئيس سكرتارية المرأة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق 8 مارس من كل عام: «يسرني أن أتوجه إلى زميلاتي عاملات قطاع البترول، وجميع القطاعات الأخرى، وإلى المرأة المصرية بجميع ربوع مصر، بأحر التهاني وأطيب الألماني بالمزيد من النجاح والرقي.

وأكدت، أن العالم في هذا اليوم يجدد التزامه بحماية حقوق المرأة ودعم الوصول إليها، والتأكيد على عظم وأهمية دورها الذي لا يمكن الاستغناء عنه أو استبداله، فالمرأة شريك فاعل وعامل رئيسي في المجتمع، تعتمد عليه الأمم والحضارات في البناء والتنمية، ونحن هنا في مصر وفي ظل قيادة سياسية حكيمة مؤمنة ومؤيدة تأييد مطلق بمشروعية وأحقية المرأة والفتاة المصرية بكل فئاتها في الحصول علي كامل حقوقهما، وأنه لا مجال للنجاح ومنافسة الأمم بدون مشاركة الجنسين يدًا بيد في تنمية ونهضة مصر، التي طالما حلمنا بها وجاء الوقت لتحقيقها سويًا، متشاركين في النجاح ومتقدمين نحو غدًا أفضل لمصرنا الحبيبة ولأبنائها.

المرأة المصرية مصدر إلهام

واختتمت بالإشارة إلى أنّ المرأة المصرية هي مصدر إلهام ورمزًا للتميز والعطاء، عندما تسعى للتغير فإنها تعكس صورة الأمل والتحدي للأجيال القادمة: «كل عام ومصر بخير وسيدات وبنات مصر بخير ونجاح وصحة وسعادة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم العالمي للمرأة عمال مصر نقابات عمال مصر المرأة المصرية مصدر إلهام المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

أمسية لجوقة صدى بمناسبة اليوم العالمي للموسيقا في مسرح الحمراء بدمشق

دمشق-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للموسيقا أقامت مديرية المسارح والموسيقا اليوم أمسية كورالية أحيتها جوقة صدى بقيادة الموسيقي باسل حداد وذلك على خشبة مسرح الحمراء بدمشق.

وشارك فيها 30 طفلاً وطفلة من جوقة الصغار و15 شاباً وشابة من جوقة الكبار إضافة لأربعة عازفين موسيقيين وتضمنت مقتطفات من الموسيقا الجديدة والقديمة والمنوعات بأسلوب الكورال الذي اتسم بالانسجام والتناغم ودقة الأداء.

ومن المقطوعات التي قدمتها جوقة صدى للصغار هي “سحرتنا البسمات موشح” و”ياقمر على دارتنا” و”مراكبنا عالمينا” و “بيني وبينك ياهالليل” و”ميكس أنا لحبيبي” و”بقطفلك” و “شايف البحر” و “حبيت ماحبيت”.

وأدى كورال صدى للكبار “ميكس نهاوند صول (كل القصايد  لوعلى قلبي رضا الله )” و “مشغول “و”هابيات كرد( لما انت ناوي خايف اقول ايمتى الزمان)” و” كلتوميات بيات”و” (هذه ليلتي من أجل عينيك )” و”على روض” و” معلومات “و” فوق النخل” و”شمسين/نعناع “.

وفي تصريح لسانا أشار الموسيقي حداد إلى أن هدف الجوقة هو تعليم الموسيقا للأطفال بطريقه صحيحة وأن اليوم العالمي للموسيقا يوم مهم أتاح لهم الفرصة لتقديم نتاج ما اكتسبوه خلال العام.

وبينت الفنانة مرام جبور أن فعالية اليوم تضم مختلف الأعمار وفئات المجتمع الذين اجتمعوا لتقديم أمسية موسيقية بروح صدى يظهر من خلالها مدى روعة الموسيقا.

يذكر أن جوقة صدى تأسست على يدي رغد حداد وباسل حداد في مدينة يبرود وانطلقت عام 2013 بثلاثين طفلاً تتراوح أعمارهم بين 4 و15 عاماً وفي عام 2018 قام باسل حداد بتوسيعها لتضم فئات عمرية من شبيبة وكبار وشاركت الجوقة في العديد من المهرجانات المحلية.

زينب علي

مقالات مشابهة

  • أمسية لجوقة صدى بمناسبة اليوم العالمي للموسيقا في مسرح الحمراء بدمشق
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • الأمم المتحدة تخطر إسرائيل بتعليق المساعدات لغزّة "ما لم يتم اتخاذ خطوات لحماية عمال الإغاثة"
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟
  • "القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار
  • الأمم المتحدة تحتفي باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي إبرازًا لمكانتها وإسهاماتها