افتتح اليوم ماهر كامل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، مسجد البهتيني بعد أعمال التوسعات بالجهود الذاتية، وذلك بحضور لفيف من شيوخ الأوقاف وعصام دياب عضو مجلس النواب عن الإسماعيلية وعضو لجنةالصناعة بمجلس النواب ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأدَّى الشيخ أشرف السعيد مدير إدارة الدعوة خطبة الجمعة، والتي تحدثت عن يوم الشهيد والمعاني السامية التي قدمها شهداء الوطن من جنوده للدفاع عن الوطن وحماية أراضيه، كما تناولت الخطبة كيفية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم والدعوة للتكاتف والتراحم بين أفراد المجتمع.

ووجَّه السكرتير المساعد الشكر لكل من شارك وساهم في بناء وإعمار بيوت الله، مشيرًا إلى أن المشاركة المجتمعية هي عنصر هام من مقومات التنمية وتلعب دورًا بارزًا في استكمال خطة التنمية والبناء نحو المستقبل.

ومن الجدير ذكره، أن مساحة المسجد بعد أعمال التوسعة قد بلغت ٤٥٠ م٢، بالإضافة إلي مصلى للسيدات على مساحة ٢٠٠ م٢.

ويعتبر المسجد من أقدم مساجد المنطقة، وكان قد اُفتتح أول مرة عام ١٩٥٢ بحضور الشيخ أحمد حسن الباقوري، شيخ الأزهر في ذلك الوقت.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عن افتتاح ٧٠ مسجدًا على مستوى الجمهورية اليوم الجمعة ٨/ ٣ / ٢٠٢٤ م، منها ٧ مساجد إحلالًا وتجديدًا بالإسماعيلية هي (مسجد السيدة زينب، ك ١٣، القنطرة غرب، ومسجد علي أمين، قرية الدواويس، القصاصين ومسجد الرحمن، قرية القرين الجديدة، التل الكبير ومسجد الفتاح، المستقبل، أبوصوير ومسجد الرحمة، القرين، التل الكبير ومسجد الشهيد محمد عبد العظيم، قرية أبو عاشور، التل الكبير، مسجد أبوبكر الصديق، المحسمة، القصاصين)، بالإضافة إلى مسجد البهتيني صيانة وتطويرًا بالجهود الذاتية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إفتتاح مسجد بالإسماعيلية سكرتير عام عصام دياب مسجد ا

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة

زنقة 20 | الرباط

أصدر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، قرارا بإنهاء مهام خطيب جمعة بمدينة طنجة أمس الأربعاء.

و يتعلق الأمر بخطيب مسجد المنبر الكبير في منطقة العوامة، و ذلك بعد اتهامه بالزج بالخطبة في حساسيات ضيقة.

وجاء في قرار التوقيف، أنه “بناء على كتابي المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بطنجة-أصيلة عدد 224 بتاريخ 29/06/2024 وعدد 193 بتاريخ 01/07/2024 في شأن عدم التزام السيد أحمد أجندوز، خطيب مسجد المنبر الكبير بالعناصر الموحدة لخطبة الجمعة ليوم 28/06/2024، والزج بها في حساسيات ضيقة، خلافا لمقتضيات المادتين 7 و8 من الظهير الشريف (رقم 1.14.104 الصادر في 20 رجب 1435 الموافق 20 ماي 2014 المتعلق بنتظيم مهام القيمين الدينيين وتحديد وضعياتهم)”.

هذا وانتشر تسجيل صوتي لخطبة الجمعة ، يقول فيه : “والله يحصل لي الشرف أني وقفت وقفة خطيب حر طليق ولست عبدا لأحد، وإنما وقفت لله رب العالمين، وغدا يوم القيامة سأقف بين يدي الله تعالى أنا والمندوب وكل من فصلني، وأقول يا رب هذا الذي منعني أن أبلغ دينك، هذا الذي منعني أن أخطب وأن أبين للناس وللمسلمين شريعتهم ودينهم”.

مقالات مشابهة

  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • مسجد السلطان قابوس الكبير في عمان
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالاسماعيلية
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك