أنهت المكسيك الاعتماد على التوقيت الصيفي وتوقفت عن العمل به، وهي سياسة يقول خبراء ومسؤولين محليين إنها أدت إلى نوم أفضل وفوائد أخرى. 

التغيير في الساعة بداية مشكلة صحية

ونقلت صحيفة «واشطن بوست» عن طبيب طب النوم في مكسيكو سيتي والرئيس السابق للجمعية المكسيكية لبحوث النوم «جوادالوبي تيران بيريز»، أنه بالنسبة لكثير من الناس، كان هذا التغيير في الساعة بداية مشكلة صحية مثل الأرق المزمن واضطرابات النوم الأخرى.

وأثنى رئيس جمعية أبحاث النوم على إلغاء التوقيت الصيفي لافتًا أن العديد من الناس أصبحوا ينامون بشكل أفضل، مشيرًا إلى أن نسبة أقل من 10 إلى 15 في المائة من المكسيكيين قد يصابون باضطرابات النوم، كون البلاد تعتمد التوقيت الصيفي للنوم. 

دول تعتمد تغيير التوقيت للاستفادة من ضوء الشمس إلى الحد الأقصى

جدير بالذكر أن معظم الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول في أوروبا والشرق الأوسط تطبق نظام التوقيت الصيفي، حيث تقدم وقتها ساعة واحدة في الربيع وترجعها إلى الوراء في الخريف، وذلك من أجل زيادة الاستفادة من ضوء الشمس إلى الحد الأقصى خلال ساعات العمل في الشتاء. 

وتتبع معظم البلدان ما يعرف بالتوقيت القياسي، والذي يقول خبراء النوم إنه يتماشى بشكل طبيعي مع إيقاعات الجسم البيولوجية، ويرتبط بنتائج صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوقيت التوقيت الصيفي الغاء التوقيت الصيفي المكسيك التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.

وقد نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحاً أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة"، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر: حقائق وتوضيحات
  • حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر والمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟