في فعالية ”أنا سعودي“ التي أقيمت في الخبر، التقت ”اليوم“ بالحرفية والرسامة شريدة الدوسري، التي تشارك بمنتجاتها اليدوية المتنوعة، من جلديات، كروشيه، ديكوباج، صناعة السبح، وصولاً إلى فن الرسم وصناعة الخوصيات.

أخبار متعلقة في اليوم العالمي للمرأة.. سعوديات يعانقن المجد في مختلف المجالات الموت يغيب مبتكر "دراغون بول" عن عمر ناهز 68 عامًاوروت الدوسري رحلتها مع الحرف اليدوية، التي بدأتها بممارسة العديد من الفنون، قبل أن تستقر على الرسم وصناعة الخوصيات، بعد أن اكتسبت مهاراتها من خلال برنامج الدبلوم في الرسم ودراسات تخصصية أخرى.

الجمع بين التراث والإبداعوتجسّد الدوسري من خلال رسوماتها تراث مناطق المملكة على مختلف الخامات، كالصناديق الخشبية، واللوحات، والصواني، وغيرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صناعة منتجت يدوية متنوعة - اليوم صناعة منتجت يدوية متنوعة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشارت إلى أن تسويق منتجاتها هو أكبر تحد واجهها كحرفية ورسامة، مؤكدة أن المواسم والأعياد والمناسبات الوطنية تشهد إقبالاً كبيراً على منتجاتها، مما يتيح لها فرصة الإنتاج أكثر.الجهات الداعمةوعن الجهات الداعمة لمشروعها، قالت الدوسري: ”حظيت بدعم من بنك التنمية الاجتماعية، وصندوق أجدى التنموي، وجمعية حارف للأسر المنتجة، التي ساعدتني في تطوير مهاراتي والحصول على الأدوات اللازمة لممارسة حرفتي“.
وتختتم الدوسري حديثها بالتأكيد على أهمية دعم الحرفيين من قبل الجهات الحكومية والخاصة، لتشجيعهم على الإبداع والابتكار، والحفاظ على التراث الوطني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: أنا سعودي فن الرسم

إقرأ أيضاً:

إشبيلية يعرض النصيري على أربعة أندية سعودية

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

يقترب الدولي المغربي يوسف النصيري، من مغادرة ناديه الإسباني إشبيلية، نتيجة الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي الأندلسي. 

ووفقًا لصحيفة "دياريو دي إشبيلية، يعتزم النادي عرض خدمات النصيري على بعض الأندية في الدوري السعودي، بدءًا من الأسبوع المقبل، ويتعلق الأمر بأربعة أندية، وهي النصر، الأهلي، الاتحاد، والهلال. 

إدارة إشبيلية وضعت سقفًا لسعر النصيري بقيمة 20 مليون يورو، نظرا للحالة المالية الصعبة التي يمر بها النادي. 

وعلى الرغم من اهتمام عدة أندية أوروبية بخدمات النصيري، من بينها توتنهام ووست هام الإنجليزيين، وإي سي ميلان الإيطالي وفنربخشة التركي، فإن إدارة إشبيلية تفضل بيعه للأندية السعودية لتحقيق أكبر عائد مالي.

وينتهي عقد النصيري مع إشبيلية، في عام 2025، علما أنه قدم موسما جيدا بتسجيله 20 هدفًا، منها 16 في الدوري الإسباني.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حكاية باب..
  • إشبيلية يعرض النصيري على أربعة أندية سعودية
  • بمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares
  • مقبرة طائرات معظمها سعودية .. فيديو
  • ناقد رياضي يوضح أسباب هبوط أندية الطائي والحزم وأبها
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • 1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقية
  • الحرب.. أزمة التعليم ترسم ملامح تقسيم السودان
  • توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالمية
  • 30 يونيو .. مشاركة ملحوظة للفنانين وأغان وطنية ترسم قصة الثورة