احتفت وزارة الصحة بـ”يوم الشهيد”, الذي تم تحديده في الثاني من مارس من كل عام ليصادف إعلان الوزارة تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة، بهدف استذكار الدور البطولي لشهداء الصحة الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن وضحوا بحياتهم في سبيل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، وذلك تأكيداً على كفاءة منظومة القطاع الصحي في المملكة في التعاطي مع الأزمات والجوائح والتغلب على تداعياتها.

وحصل مقترح المملكة باعتبار الثاني من مارس من كل عام يوماً للشهيد على اعتماد مجلس وزراء الصحة العرب؛ إلى جانب مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ليكون هذا اليوم مناسبة مهمة يستذكر فيها الوطن العربي جهود الكوادر الصحية في التصدي للجوائح، ومواجهة المخاطر بمهنية، وفاءً وعرفاناً لتضحيات وعطاء الشهداء الذين وهبوا أرواحهم فداءً لسلامة وصحة المجتمع، وتعيد الصحة إلى الذاكرة صوراً وقصصاً بطولية سطّرها شهداؤها تحمل في طياتها معاني الإيثار والفخر والاعتزاز بعدة برامج، إلى جانب العديد من مظاهر الوفاء على وسائل التواصل الإعلامية.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يستقبل نظيرته الكندية

يذكر أن “الصحة” أنشأت وحدة “شهداء الصحة” لتعنى بذوي الشهداء الذين توفوا أثناء قيامهم بأداء مهامهم، تعبيراً عن وفاء الوزارة لجهودهم الإنسانية.

وقد سخّرت الجهات الحكومية كافة, جهودها ووجهت إمكانياتها أثناء جائحة كورونا لخدمة أفراد المجتمع، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بأن صحة الإنسان وسلامته أولاً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج

المناطق_الرياض

أعلنت وزارة الطاقة عن بدء تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج في مكمن الحوية عنيزة.

وأوضحت أن المشروع يستهدف إعادة إنتاج الغاز الطبيعي في شبكة الغاز الرئيسية بمعدل 2 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم.

أخبار قد تهمك وزارة الطاقة تُطلق معجمًا لمصطلحات الطاقة بمختلف مجالاتها بالتعاون مع مَجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية 6 يونيو 2024 - 1:36 مساءً ضمن العمل القائم نحو السوق العربية للكهرباء: وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الافتتاحي للمشروع التجريبي لدول المشرق 30 مايو 2024 - 3:01 صباحًا

وأشارت إلى أن المشروع يُسهِم في إدارة التغيرات الموسمية على الطلب، وتحقيق مستهدفات برنامج إزاحة الوقود السائل وخفض الانبعاثات الكربونية.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية تعلن عن مقتل ثلاثة من قادتها في غارة “الكولا”
  • قاسم: أشكر اللبنانيين جميعاً الذين أظهروا وحدة وطنية بمواجهة جرائم “إسرائيل” وأمريكا.. نحن في مركب واحد.. اطمئنوا النصر حليفنا
  • حَذَار من “الطابور الخامس” الإعلامي العربي
  • الأسد: الشهيد السيد نصر الله سيبقى في ذاكرتنا وفاءً لوقوفه إلى جانب سوريا
  • “كتاب الرياض” يناقش “الفكر العربي وتحديات الراهن”
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • النخالة: المقاومة الفلسطينية ستبقى وفية لذكرى الشهيد حسن نصر الله ومآثره
  • سرايا القدس تنعى السيد “نصر الله” وتوجه رسالة لمجاهدي الحزب
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”