قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، إن المديرية نظمت بالتعاون مع معهد تناسليات الهرم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عامر التابعة لمركز ومدينة الزقازيق، ضمن المبادرة الرئاسية تنمية الريف المصري، بحضور كل من مديري إدارات «رعاية الحيوان – الرعاية التناسلية- الإرشاد»، بالمديرية ومدير وأطباء إدارة الزقازيق البيطرية وعدد من أطباء الإدارات المختصة بالمديرية ومدير وأطباء وحدة بنى عامر البيطرية بالاشتراك مع نخبة من أطباء معهد تناسليات الهرم وكبار المربين بالقرية تم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

قافلة طبية علاجية مجانية في قرية بني عامر 

و أشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن القافلة أجرت المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار لـ 310 رؤوس ماشية ورش 500 رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع 400 رأس أغنام وعلاج أمراض الباطنة لعدد 110 رأس، وأمراض تنفسية لـ6 رأس وأمراض جلدية لـ80 رأس ماشية فضلاً عن ترقيم وتسجيل 26 حيوان وذلك بالمجان.

الاهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها

وأشار إلى أن ذلك جاء ذلك في إطار الاهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، وضرورة الاستفادة من القوافل الطبية البيطرية التى تجوب القرى الأكثر احتياجا بهدف زيادة الوعى البيطري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري قافلة علاجية الثروة الحيوانية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ أهمية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ٢٠٢٣ /  ٢٠٣٠ م والتي تعمل على تنمية الأسرة المصرية، والإرتقاء بجودة حياة المواطن وبناء الإنسان، من خلال ضبط معدلات النمو السكانى المتسارعة، وتحسين الخصائص السكانية والبيئية، وسد فجوات التنمية، وذلك من خلال تفعيل الأنشطة والفعاليات التى تنفذها وحدات السكان بالمحافظات.

 

وثمن المحافظ مجهودات وحدة السكان بالديوان العام بالتعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، للتغلب على ما يعوق جهود التنمية من نمو سكاني ووجود فجوات تنموية بين المناطق الجغرافية بعضها البعض أو بين الذكور والإناث، كذلك رفع الوعى لدى القاطنين فى أماكن المشكلات وإجراءات حلها.

 

 ولفت محافظ الشرقية إلى ضرورة عقد الندوات والاجتماعات الشهرية وإطلاق القوافل الطبية والدينية  للحد من الآثار السلبية للمشكلة السكانية، وتحقيق هدف الدولة فى تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.وأشارت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ إلى المجهودات التي قامت بها وحدة السكان بالديوان العام والتي تمثلت في تنفيذ ندوة بعنوان وظائف الكبد بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، وندوة بعنوان "التربية الإيجابية.. مشاركة " بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، والمشاركة في تنظيم قافلة علاجية مجانية  برعاية حياة كريمة بقرية المؤانسة بكفر صقر.

 

وذكرت بأنه تم تنظيم الحملة القومية للتحصين ضد أمراض  الحمى القلاعية والوادي المتصدع والأمراض المنتشرة الأخري بقرية الهجارسة بكفر صقر، مع متابعة الحملة القومية  "حقك تنظيمي "لتنظيم الأسرة بجانب ندوات توعوية وتثقفية  تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانا لجميع السيدات بمركزي فاقوس وكفر صقر، ومتابعة تنفيذ حملة مكثفة لمكافحة الناموس والبعوض للوقاية من الأمراض وانتشارها بمركز كفر صقر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • «أوقاف كفر الشيخ» تطلق قافلة دعوية كبرى إلى المناطق النائية بالرياض
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد