افتتح الهلال الأحمر المصري، خط إنتاج خبز ضمن تجهيزات مركز الإمداد الغذائي «المطبخ الإنساني» بمدينة الشيخ زويد، في إطار جهود الهلال المتواصلة لدعم الأسر المتضررة في قطاع غزة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفلسطينية

وأوضح الهلال الأحمر في منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن هذا الخط يُشكل خطوة إنسانية، تهدف إلى توفير 25 ألف رغيف خبز يومياً كمرحلة أولى، ليدعم جهود الهلال الأحمر المصري في توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفلسطينية المتضررة من الأزمة الحالية بقطاع غزة.

يأتي ذلك مع استراتيجية الهلال الأحمر المصري لتوسيع نطاق خدماته الإنسانية وتلبية احتياجات التغذية للأسر الفلسطينية في ظل الظروف الحالية.

توفير 30 ألف وجبة إفطار وسحور

وأشار إلى عمل مركز الإمدادات الغذائية لدعم غزة، الذي لا تتوقف عجلة العمل به لحظة واحدة، حيث يعمل فريق الهلال الأحمر المصري على مدار الساعة، يُجهز المطبخ الإنساني ليُصبح جاهزًا لفتح أبوابه وبدء التشغيل لتوفير 30 ألف وجبة إفطار وسحور للأسر النازحة بقطاع غزة.

ومن مدينة الشيخ زويد، ينطلق هذا المطبخ، حاملًا رسالة إنسانية نبيلة ليست فقط إطعام ولكن لإسعاد القلوب، وتقديم يد العون في ظل الظروف الصعبة، حيث أوضح الهلال أنه مع كل وجبة ساخنة، يُرسل رسالة مفادها: «لستم وحدكم، ونحن معكم حتى نُعبر بكم هذه الأزمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قالت نبيال فرسخ، مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف تسبب في نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

وأضافت مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة لـ"القاهرة الإخبارية"، توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي، ولم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي.

ونوهت، بأن هناك شحًا كبيرًا في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، حيث تسبب في استشهاد 19 من طواقمنا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر بغزة: لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال القطاع
  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية