يرتكز عالمي صناعة الموضة والأزياء على المرأة، فهي المحرك الأساسي للجماليات ولمخيلة المصممين جميعهم، وهي مصدر الوحي الأول والأهم في عمليات التصميم والإبداع، حيث تشكل المرأة ركيزة الإبداع والجمال في عالم الأزياء، وعلى مر السنين ومنذ ظهور المفهم الأولي لعارضات الأزياء المعروف، وبمواصفاتهن المعروفة من الأجساد المتناسقة والبشرة النقية والجميلة والشعر الطويل، إلا أن هذا المفهوم القديم بدأ بالتغيير شيئا فشيئا.

اقرأ ايضاًالممثلات المصريات يكتسحن شبابيك التذاكر.. إليك أبرزهن في يوم المرأة العالمي 2024

بدأ بعض مصممو الأزياء مؤخرا بتقديم صورة جديدة عن معايير الجمال والنمطية المتبعة لتكون صور أكثر اختلافا وتميزا وبعيدا عن النمطية.

بالوما إليسير تفوز بجائزة "عارضة أزياء العام 2023"

بعد ظهورها على أشهر أغلفة مجلات الموضة العالمية بين "هاربرز بازار" و"فوغ" و"ماري كلير" فإن العارضة البرازيلية بالوما إليسير قد تفوقت في مجال عروض الأزياء بظهورها المتكرر والأيقوني على أشهر منصات عروض الأزياء العالمية من حول العالم وفي عواصم الموضة الأربعة، كما أطلت في عروض علامة "فيرساتشي" و"ميوجلير" و"ماكس مارا".

البهاق لم يوقف مسيرة ويني هارلو

أما العارضة الشهيرة ويني هارلو، فقد تحدت صور النمطية المتعارف عليها في عالم صناعة الأزياء، وتحدت الكثير من المصاعب التي واجهتها على الرغم من إصابتها بمرض البهاق، إلا أنها استطاعت الظهور على أبرز أغلفة مجلات الموضة العالمية المختلفة، كما ألهمت الكثير من المصممين وعملت معهم عن كثب ومن أشهر تعاونتها كانت مع "فيكتوريا سيكرت" وعلامة "روبيرتو كفاللي".

وفي مطلع الأسبوع الماضي، فقد أطلت العارضة الألمانية بيثاني ناجي في عرض أزياء علامة بالمان الفرنسية وخطفت الأنظار حينما افتتحت العرض، وتألقت بكل أناقة في العرض في إطلالة راقية ومشية متوازنة وراقية.

اقرأ ايضاًقطف العنب والحلزون يلهمان أوليفييه روستان ليصمم مجموعة بالمان شتاء 2024

أما بالنسبة للعارضة الأكثر شهرة في الوقت الحالي، وذلك نظرا لتجاوزها سن الخمسين، إلا أنها لا تزال تتمتع بمشية متزنة وراقية، فإن العارضة آنا جوفاندير قد تألقت لتكون العارضة الملهمة لعلامة أزياء الشباب بالنسياغا، وقد أطلت في الكثير من عروض العلامة والحملات الإعلانية للعلامة، كما قد أطلت العارضة في عروض علامات أزياء أخرى.

فقد أطلت العارضة آنا أيضا في علامة "سان لوران" وفي خمسة مواسم متتالية بدءا من مجموعة الأزياء الجاهزة للإرتداء لموسم خريف وشتاء 2020.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: بالمان يوم المرأة العالمي يوم المرأة العالمي 2024 يوم المرأة 2024 أزياء موضة عارضات أزياء

إقرأ أيضاً:

حفل تخرج طلبة الشرطة 2024.. عروض أمام الرئيس السيسي

شهدت أكاديمية الشرطة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

تضمنت الاحتفالات عرضًا مميزًا للقوة البدنية والدفاع عن النفس، حيث قدم الطلاب مجموعة من التمارين التي تظهر كفاءتهم البدنية العالية.

عرض القوة البدنية والدفاع عن النفس

توافدت كتيبة من طلبة السنة الدراسية الأولى من القسم العام، بالإضافة إلى خريجي كلية الحقوق، إلى ساحة العرض، حيث قدموا استعراضًا متناسقًا لأداء تمارين الاشتباك وفنون الدفاع عن النفس.

كانت الأقدام تضرب الأرض بشكل متزامن، مما أضفى طابعًا من القوة والحيوية على العرض.

الضيوف والشخصيات الحاضرة

استقبل الرئيس السيسي لدى وصوله إلى الأكاديمية عدد من الشخصيات المهمة، منها:

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.اللواء دكتور هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة.

كما حضر الحفل عدد من أعضاء هيئة الشرطة وقادة وضباط القوات المسلحة، إلى جانب أهالي الطلاب المتخرجين.

أكاديمية الشرطة

تُعد أكاديمية الشرطة المصرية من أقدم وأكبر الأكاديميات على مستوى العالم في هذا المجال، حيث تحمل تاريخًا حافلًا في إعداد وتأهيل رجال الشرطة.

 تسعى الأكاديمية دائمًا لتطبيق أحدث نظم التعليم والتدريب، مما جعلها صرحًا علميًا وأمنيًا مهمًا في المنطقة.

تاريخ الأكاديمية

تأسست مدرسة البوليس في ثكنات عابدين عام 1896، وتطورت عبر الزمن لتصبح أكاديمية الشرطة. مرت الأكاديمية بمراحل عديدة، حيث تغير اسمها عدة مرات حتى استقرت على اسم "أكاديمية الشرطة" منذ عام 1974.

تضم الأكاديمية عدة كليات ومراكز تدريبية، منها:

كلية الشرطةكلية الدراسات العليامركز بحوث الشرطةالإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة

مقالات مشابهة

  • موضة خريف 2024.. 5 إطلالات جذابة ومريحة
  • علامة احذر ظهورها ليلا تشير إلى إصابتك بمرض خطير.. إليك الحل
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • حفل تخرج طلبة الشرطة 2024.. عروض أمام الرئيس السيسي
  • طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروض القوى البدنية في حفل تخرج دفعة 2024
  • غادة عبد الرازق تخطف التريند من جورجينا في عرض أزياء ميسيكا (صور)
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • بعد مشاركتها في أسبوع الموضة بميلانو.. إيمان خليف تصبح أبرز عناوين المجالات العالمية
  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: أخبار سعيدة في الطريق إليك