يمانيون/ صنعاء وثقت اللجنة الوطنية للتعامل مع الألغام استشهاد وإصابة 52 مدنيا، جلّهم من النساء والأطفال؛ جراء انفجار القنابل العنقودية ومخلفات العدوان في عدد من المحافظات، منذ بداية العام 2024م.
وأوضحت اللجنة في بيان لها، أن هذه المخلفات تسببت في استشهاد 17، وإصابة 35 منذ بداية العام الجاري.
وأشارت إلى أنه تم توثيق سقوط 300 مدني خلال العام 2023م، منهم 108 شهداء، معظمهم من الأطفال والنساء.


وأكدت أنه مع سقوط هذه الأعداد من الضحايا لاتزال الأعمال المتعلقة بنزع مخلفات الحرب متوقفة للشهر التاسع على التوالي من قِبل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة. # استشهاد وإصابة# العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي# القنابل العنقودية# مخلفات العدوانً#اليمن

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

طنجة.. مصرع سيدتين وإصابة 6 أشخاص آخرين إثر انفجار قنينة غاز

أفادت السلطات المحلية بعمالة طنجة بأن سيدتين لقيتا مصرعهما، مساء اليوم الثلاثاء، إثر انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير بمنزل كائن بـ “حومة الحداد” بمنطقة بني مكادة بطنجة.

وأوضحت السلطات المحلية أن الانفجار أسفر عن اندلاع حريق بالمنزل المكون من أربعة طوابق، والذي تقطنه عائلة واحدة، مما نجم عنه أيضا إصابة ستة أشخاص آخرين بحروق متفاوتة الخطورة.

وفور إشعارها بالحادث، يضيف المصدر ذاته، انتقلت السلطات المحلية والمصالح الأمنية ومصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى محمد الخامس بطنجة لتلقي الإسعافات الضرورية، ومباشرة عملية الإطفاء.

وتابع بأن الانفجار أدى، كذلك، إلى حدوث تشققات بالمنزل المتضرر، جرت معاينتها من قبل لجنة تقنية مختلطة لتحديد الإجراءات الاحترازية اللازم اتخاذها، حيث تم أوليا واحتياطيا إخلاء المبنى من شاغليه وتحويط محيط المنزل درءا للمخاطر المحتملة.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه قد تم فتح بحث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث.

مقالات مشابهة

  • الوحدة التنفيذية: وفاة وإصابة 30 شخصاً جراء حرائق داخل مخيمات مأرب
  • الصحة في غزة تعلن عن مقتل 60 مدنيا في 4 مجازر إسرائيلية جديدة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 37718 شهيدا 2
  • الصحة في غزة: مقتل 60 مدنيا في 4 مجازر إسرائيلية جديدة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 37718 شهيدا
  • سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق
  • مصدر عسكري : حوالي الساعة 40 : 23 يوم 26 /2024/6 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى استشهاد شخصين وإصابة ع
  • «أونروا»: استشهاد 508 فلسطينيين وإصابة 1559 في الملاجئ منذ بدء الحرب على غزة
  • جراء سوء التغذية ونقص الدواء.. استشهاد طفلة في شمال قطاع غزة
  • طنجة.. مصرع سيدتين وإصابة 6 أشخاص آخرين إثر انفجار قنينة غاز
  • الحديدة.. الألغام تتسبب في مقتل وإصابة 120 مدنياً خلال 12 شهراً
  • تطورات العدوان.. استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف على وسط وجنوب قطاع غزة