عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «إيلون ماسك يتسبب في أزمة جديدة بعالم الذكاء الاصطناعي».

وأشار التقرير إلى أن أزمة دائرة في عالم الذكاء الاصطناعي ألقى شرارتها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، عندما قام برفع دعوى قضائية ضد شركة «أوبن إيه آي» ومديرها سام ألتمان.

برامج للذكاء الاصطناعي

ولفت التقرير إلى أن «ماسك» اتهم الشركة في دعوته قائلا إنها انتهكت العقد التأسيسي لها حيث كانت الشركة تأسست على أنها غير ربحية وترمي إلى العمل من أجل خير البشرية وعلى برامج للذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر.

وأفاد التقرير بأنه كان صاحب منصة إكس وشركتا تسلا وسبايس إكس عام 2015 من بين مؤسسي شركة «أوبن إيه آي» إلى جانب المدير العام الحالي، لكنه استقال من الشركة عام 2018 وبات من أبرز منتقديها.

إنشاء ذكاء اصطناعي شامل

وأوضح التقرير إلى أن من جانبها نفت شركة أوبن إيه آي الاتهامات التي وجهها إلى ماسك لمسؤوليها بأنهم انتهكوا عقدها التأسيسي حيث عرض مدير الشركة ألتمان ومديرون تنفيذيون آخرون في الشركة الناشئة حججهم التي دعموها برسائل بالبريد الإلكتروني مؤكدين أن ماسك لم يكن يعترض على فكرة تحول الشركة من أجل تنفيذ مهمتها المتمثلة في إنشاء ذكاء اصطناعي شامل وهو ما يحتاج الشركة لمزيد من رأس المال يتخطى المليارات سنويا من أجل إنجاح هذه المهمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيلون ماسك الذكاء الاصطناعي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية

تعمل شركة Midjourney، وهي شركة توليد صور شهيرة تعمل بالذكاء الاصطناعي، على إنشاء صور لدونالد ترامب وجو بايدن على الرغم من قولها إنها ستمنع المستخدمين من القيام بذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وفقاً لموقع Engadget، عندما طلبت من الخدمة إنشاء صورة "لرئيس الولايات المتحدة"، قامت Midjourney بإنشاء أربع صور بأنماط مختلفة للرئيس السابق دونالد ترامب، وعندما طُلب من الأداة إنشاء صورة "للرئيس القادم للولايات المتحدة"، أنتجت الأداة أربع صور لترامب أيضًا.

عندما طلب من Midjourney إنشاء صورة "للرئيس الحالي للولايات المتحدة"، أنتجت الخدمة ثلاث صور لترامب وصورة واحدة للرئيس السابق باراك أوباما، المرة الوحيدة التي رفضت فيها Midjourney إنشاء صورة لترامب أو بايدن كانت عندما طُلب منها القيام بذلك صراحة، وقالت الخدمة في تلك الحالة: “صوت مجتمع Midjourney لمنع استخدام "دونالد ترامب" و"جو بايدن" خلال موسم الانتخابات، وتمكن المستخدمون الآخرون على X من جعل Midjourney ينشئ صور ترامب أيضًا.

تُظهر الاختبارات أن حواجز الحماية التي يستخدمها تطبيق Midjourney لمنع المستخدمين من إنشاء صور لترامب وبايدن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة ليست كافية - في الواقع، من السهل جدًا على الأشخاص الالتفاف حولها، ولم تقم روبوتات الدردشة الأخرى، مثل ChatGPT من OpenAI، وCopilot من مايكروسوفت، وGemini من جوجل، وMeta AI، بإنشاء صور لترامب أو بايدن على الرغم من المطالبات المتعددة.

في وقت سابق من هذا العام، وقع تحالف من 20 شركة تقنية بما في ذلك OpenAI وجوجل وميتا وأمازون وAdob وX اتفاقية للمساعدة في منع التزييف بالانتخابات التي ستجرى في عام 2024 حول العالم من خلال منع خدماتهم من إنشاء صور ووسائط أخرى من شأنها التأثير على الناخبين، وكان Midjourney غائبا عن تلك القائمة.

اقرأ أيضاًبايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب

بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • ميتا تغير تسمياتها لصور الذكاء الاصطناعي بعد شكاوى المصورين
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن الانتخابات الفرنسية وصعود اليمين المتطرف