تستعد جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، لتجهيز شنط رمضان استعدادا لتوزيعها على المستحقين، بإشراف الكابتن عصام القاضي، مدير إدارة رعاية الشباب، ضمن خطة الجامعة لمشاركة طلابها في الالتزامات المجتمعية.

وبحسب بيان جامعة برج العرب بالإسكندرية اليوم، إنه جرى الاتفاق على تنظيم مسابقة فنية لطلاب الجامعة من إلقاء الشعر والغناء، بإشراف الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

مشاركة طلاب جامعة برج العرب في أنشطة رمضانية 

وأكدت إن هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز روح التكافل الاجتماعي بين طلاب الجامعة، وإبراز المواهب الفنية للطلاب، بالإضافة إلى خلق روح من البهجة والسرور في شهر رمضان الكريم.

وأشارت جامعة برج العرب التكنولوجية إلى حرصها على الارتقاء بالعملية التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مميزة لطلابها، وتعزيز القيم الأخلاقية والمجتمعية لديهم.

سير العملية التعليمية في مختلف الكليات

في سياق متصل ناقش المجلس عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بسير العمل بالجامعة، والخطط المستقبلية لتطويرها، أبرزها تقارير عن سير العملية التعليمية في مختلف الكليات والخطة الاستراتيجية للجامعة للسنوات القادمة، البرامج البحثية والعلمية التي تنفذها الجامعة، والتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى.

تفقد معامل جامعة برج العرب 

وعقب اجتماع مجلس الجامعة، تفقد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، وأعضاء المجلس بتفقد عدد من المعامل والورش بالجامعة، أبرزها: «معامل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، ورش كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة».

وتهدف هذه الجولة إلى التأكد من جاهزية المعامل والورش لاستقبال الطلاب، ولاطلاع على أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في العملية التعليمية، والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والاستماع إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة برج العرب توزيع شنط رمضان تجهيز شنط رمضان مشاركة مجتمعية جامعة برج العرب

إقرأ أيضاً:

تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم أمرًا إداريًّا بتبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية التسع ليبدأ العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في الثامنة صباحًا ؛ وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء بديوان المديرية والإدارات التعليمية وجميع المدارس التابعة لها ومراعاة الظروف المناخية وارتفاع معدلات درجات الحرارة ، مُشيرًا إلى الاستثمار الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة (الشبابيك - الأبواب) . يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتنظيم العمل بالدواوين وسرعة إنهاء وإنجاز خدمات المواطنين .

وشدّد مدير المديرية على ضرورة الالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لجميع المنشآت التعليمية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات ( النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك )، وأصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن بمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة .

وأكَّد أبوزيد على أهمية استثمار الأنشطة الصيفية بجميع مدارس المحافظة في تنظيم ندوات توعية شاملة وإعداد لافتات إرشادية وعمل مناظرات ومجلات حائطية لأبنائنا الطلاب ليكونوا سفراء لترشيد الاستهلاك في المشاركة في توعية الأسرة المصرية وتعزيز وتعظيم دورها في تقليل الإضاءة وعدم إضاءة مصابيح الأماكن غير المستخدمة وعدم ترك أجهزة الكمبيوتر والتلفاز بمصدر التيار الكهربي دون الحاجة إليها .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية