أعلنت خبيرة الأمم المتحدة المعنية بالتعذيب، الدكتورة أليس جيل إدواردز، عن إجراء تحقيق في سوء معاملة وتعذيب المعتقلين الفلسطينيين في إسرائيل، وبحسب تقرير لوكالة رويترز، ذكرت الدكتورة إدواردز يوم الجمعة أنها تجري محادثات لزيارة البلاد لمزيد من دراسة الوضع.

وفي حديثها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، كشفت أنها تلقت مؤخرًا تقارير عن تعرض الفلسطينيين للتعذيب وسوء المعاملة في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، وفيما يتعلق بالصراع في غزة، حيث تخوض إسرائيل اشتباكات، مع حركة حماس الفلسطينية الحاكمة.

وقالت الدكتورة إدواردز، التي تشغل منصب المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة: "إنني أدرس ذلك بينما نتحدث ونقوم بإجراء تحقيق لتقصي الحقائق".

ودعت الدكتورة إدواردز في تصريحها لرويترز جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك حماس ودولة فلسطين وإسرائيل، إلى التوقف عن استخدام أساليب التعذيب والتركيز على تحقيق السلام في المنطقة.

وذكرت رويترز أنه لم يصدر رد فوري من البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في جنيف بشأن هذه المزاعم.

تلقى مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تقارير عديدة عن الاعتقال الجماعي وسوء المعاملة والاختفاء القسري للفلسطينيين في شمال غزة على يد الجيش الإسرائيلي، وقام بتوثيق آلاف الاعتقالات في الضفة الغربية.

تناولت الدكتورة إدواردز مزاعم القتل الجماعي وتشويه الرهائن والعنف الجنسي ضدهم، وطرح هذه المخاوف مع السلطات الفلسطينية من خلال البعثة الفلسطينية الدائمة في جنيف. ومع ذلك، أعربت عن خيبة أملها إزاء الرد الذي تلقته، مشيرة إلى عدم التعاطف مع ضحايا هذه الفظائع التي وقعت يوم 7 أكتوبر.

ولم ترد البعثة الفلسطينية في جنيف على الفور على طلب رويترز للتعليق على الأمر.

ويسلط التحقيق الذي أجراه الدكتور إدواردز الضوء على المخاوف المستمرة بشأن معاملة المعتقلين الفلسطينيين والحاجة إلى المساءلة والعدالة في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی جنیف

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بالقلق

بغداد اليوم -  

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بقلق عميق إزاء التداعيات الإنسانية للوضع بلبنان ويدعو إلى خفض التصعيد

مقالات مشابهة

  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • "وزارة الصحة" تعزز الوعي بحقوق كبار السن وحمايتهم من سوء المعاملة
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • الأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بالقلق
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • أيقونة الزمن الآتي ودماء الفلسطينيين واللبنانيين والروس تفتح أبواب العالم الجديد
  • مبادرة إيقاد مقابل بعثة جنيف: هل من خيط مشترك