8 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، تنفيذ أمر قبض صادر بحقّ مسؤول في بلديَّة الانبار وثلاثة مُوظَّفين فيها لإقدامهم على اقتراف جريمة الاختلاس.

وأشار الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، إلى قيام فريقٍ مُؤلَّفٍ في مكتب تحقيق الأنبار بالانتقال إلى مُديريَّة بلديَّة الحبانيَّة، والاضطلاع بأعمال التحرّي وجمع الأدلة والمُتابعة والتحقيق في قضيَّة الاستحواذ على مبالغ الفروقات المصروفة لـ (249) من أصحاب العقود ضمن فروقات العامين (2019و 2021)، فضلاً عن الاستحواذ على جزءٍ من مبالغ العيديَّة التي تمَّ صرفها لـ ( 413) مُوظَّفاً ومُتعاقداً.

وأضاف المكتب إنَّ مدير حسابات بلديَّة الحبانيَّة وثلاثة من المُحاسبين فيها لم يقوموا بتوزيع تلك المبالغ بشكلٍ أصوليٍّ، وأنَّ التواقيع المُثبتة على قوائم توزيع الأموال لا تعود إلى المُستحقّين الفعليّين، مُنوّهاً بأنَّ قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في الرمادي كان قد أصدر أمر القبض بحقّ مدير حسابات البلديَّة والمُحاسبين وفق أحكام المادة (315) من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47و 48و 49.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

المحكمة العليا الأميركية تقضي بأن ترامب يحظى بحصانة جنائية

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قضت المحكمة الأميركية العليا الإثنين بأنّ دونالد ترامب يحظى بنوع من الحصانة الجنائية على اعتباره رئيسا سابقا، في حكم يرجّح أن يؤدي إلى تأجيل محاكمته بتهمة السعي لتغيير نتائج انتخابات العام 2020.

ويأتي القرار المنقسم على أساس إيديولوجي بين القضاة (ستة مقابل ثلاثة) قبل أربعة شهور من الانتخابات التي ينافس فيها المرشح الجمهوري ترامب الرئيس الديموقراطي جو بايدن.

كانت القضية التاريخية الأخيرة التي تنظر فيها المحكمة في دورتها الحالية ويمكن أن تخلف تداعيات واسعة بالنسبة للسلطة التنفيذية والسباق إلى البيت الأبيض.

وقال رئيس المحكمة المحافظ جون روبرتس في رأيه المستند إلى رأي الأغلبية إن أي رئيس “ليس فوق القانون” ولكنه يحظى بـ”حصانة مطلقة” من الملاحقة الجنائية لأعمال رسمية قام بها وهو في السلطة.

وأوضح أنه “بالتالي، لا يمكن ملاحقة الرئيس لممارسة سلطاته الدستورية الأساسية ويحق له، على الأقل، امتلاك حصانة مفترضة من الملاحقة عن كل أعماله الرسمية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • الخير زار مع وفد بلدي اختياري من المنية وزير الداخلية
  • الحبس ستة أشهر على شخص “سب الذات الإلهية” في الموصل
  • اعتقال موظف ينقل مواد كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية
  • تأجيل محاكمة المطربين مسلم ونور التوت بتهمة سرقة لحن أغنية لـ2 سبتمبر
  • المحكمة العليا الأميركية تقضي بأن ترامب يحظى بحصانة جنائية
  • حبس مسؤول بمصرف الجمهورية، بتهمة الاستيلاء على 694 ألف دينار
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة