#سواليف

ذكر مصدر أن #الخلل_الفني الذي تسبب بعدم فتح بعض #المظلات التي تحمل #مساعدات وسقوطها بشكل حر على الأرض خلال #الإنزال_الجوي على غزة اليوم الجمعة لم يكن مصدره #طائرة_أردنية.

وقال المصدر إن الطائرات الأردنية الأربعة التي نفذت #عملية_الإنزال بالإشتراك مع 5 دول قد تمت دون أي خلل.

وبين أن الأردن مستمر في جهوده لدعم الأشقاء الفلسطينيين بغزة، وإيصال #المساعدات عبر كل الطرق براً وجواً.

مقالات ذات صلة قنص ضابط صهيوني شرق بيت حانون / فيديو 2024/03/08

واستشهد فلسطينيان اثنان وأصيب آخرون، الجمعة 8 مارس/آذار 2024، إثر عملية إنزال إنزال جوي خاطئ فوق غزة، شمال غربي مدينة غزة، حيث لم تفتح مظلات بعض طرود الإغاثة، وفق ما أظهر مقطع فيديو تداوله العشرات عبر مواقع التواصل. 

استشهاد فلسطيني وعدد من الاصابات بعد انزال جوي فاشل للمساعدات وسقوطها على المواطنين في مخيم الشاطئ في غزة

من يقود الطائرة ؟؟
مشهور تيكتوك؟
ام ضباط بريطانيين وفرنسيين ؟ pic.twitter.com/cgAZmzDfHk

— أركــــــــــان (@ar2aan) March 8, 2024

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلَّفت حتى الخميس، “30 ألفاً و878 شهيداً و72 ألفاً و402 إصابة”، معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

حيث تواصل إسرائيل حربها المدمرة ضد قطاع غزة رغم مثولها للمرة الأولى منذ قيامها عام 1948 أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية تسبَّبت الحرب الإسرائيلية بكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليونَي فلسطيني من أصل حوالي 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الخلل الفني المظلات مساعدات الإنزال الجوي طائرة أردنية عملية الإنزال المساعدات

إقرأ أيضاً:

رسالة من بو صعب إلى الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها

استقبل نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في مكتبه في المجلس اليوم، المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان السيدة جينبن هينيس- بلاسخارت في زيارة اولى لها بعد استلام مهامها في لبنان.

وخلال اللقاء، تم التطرق الى ملف النازحين السوريين، اذ حمّل بو صعب المنسقة الخاصة "رسالة الى الامم المتحدة لايجاد حل سريع وجدي في قضية النازحين السوريين، حيث لا يجب بعد اليوم اطلاق صفة النازحين عليهم، بل اصبح من الافضل اطلاق صفة مهاجرين غير شرعيين".

كذلك تم التطرق الى الوضع في الجنوب اللبناني، حيث شرحت السيدة هينس-بلاسخارت انها زارت الجنوب اللبناني وستكون لديها زيارة الى اسرائيل قريباً حيث ستطلع على الاوضاع من الجهة الثانية.

بدوره شرح بو صعب للمنسقة الخاصة "ان الحرب لن تكون من مصلحة اي طرف مع العلم انها ستكون حربا مؤلمة وخسارة كبيرة على لبنان وان لبنان لا يريد هذه الحرب بل يريد لها ان تنتهي"، مؤكدا ان "على الاسرائيلي ان يعلم ايضا ان هذه الحرب لن تكون نزهة ولن تأتي بأي نتيجة ايجابية له كما لن تعيد النازحين الى مستوطناتهم في الشمال بل ستؤدي الى توسعة الهجرة على كافة الاراضي الاسرائيلية اضافةً الى الكلفة الاقتصادية الكبيرة ،كون هذه الحرب لن تكون فترتها قصيرة وحكما لن تسفر الى تحقيق اي انجاز من قبلهم ، علماً انه في نهاية المطاف سوف يأتي الحل عن طريق مفاوضات ديبلوماسية غير مباشرة بعد حربٍ مؤلمة ودموية وقتل، فمن الافضل لها ان تتحاشى هذه الحرب ونذهب مباشرةً الى الحل الديبلوماسي ، وان ما يطرحه الوسيط الاميركي آموس هوكستين سيكون مفتاحاً لهذا الحل عندما يقرر الاسرائيلي انهاء الحرب الدموية التي يشنّها على غزة ".

مقالات مشابهة

  • قلقون جداً.. هكذا تحدثت الأمم المتحدة عن لبنان!
  • راشيل ريفز.. أول إمرأة تعتلي منصب وزيرة الخزانة البريطانية
  • راشيل ريفز.. أول امرأة تتولى منصب وزيرة الخزانة في بريطانيا
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • “الالتزام البيئي” ينقل خبرات ومعارف الأمم المتحدة في مراقبة جودة الهواء إلى كوادره الوطنية
  • مصدر: الحوثيون وافقوا على إعادة الطائرات المخطوفة
  • رسالة من بو صعب إلى الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها
  • وزير الخارجية يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل