شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مطالب بتسريع التحقيق في ملفات تبديد أموال جماعة بني ملال، زنقة 20 متابعة طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بالتسريع البحث في ملف .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطالب بتسريع التحقيق في ملفات تبديد أموال جماعة بني ملال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطالب بتسريع التحقيق في ملفات تبديد أموال جماعة بني...

زنقة 20 | متابعة

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بالتسريع البحث في ملف تبديد أموال عمومية وخرق قانون الصفقات المتعلق ببلدية بني ملال التي كان يرأسها الحركي أحمد شدا والذي يخضع للتحقيق في حالة سراح.

وعبرت الجمعية عن قلقها وانشغالها الكبير بمآل القضية، وتخوفها مما يشكله أي تأخير أو أي تعطيل للبحث التمهيدي، من تكريس للإفلات من العقاب وإفراغ مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة من محتواه، نظرا لطبيعة ومسؤولية الأشخاص المفترض تورطهم في هذه القضية.

وأكدت أن هذا الملف استأثر باهتمام الراي العام المحلي والجهوي والوطني، علما أن قضايا نهب المال العام تؤثر سلبا على التنمية المنشودة، باعتبار أن هدر الزمن القضائي وعدم البث في القضايا داخل آجال معقولة، معيق لمحاربة الفساد ويخالف توجه السلطة القضائية على أعلى مستوياته، الذي ما فتئ يؤكد في أكثر من مناسبة على ضرورة الحرص على النجاعة القضائية وإصدار الأحكام داخل آجال معقولة.

وشددت الجمعية على ضرورة التدخل للسهر على تسريع وثيرة البحث التمهيدي ومن أجل فرض سيادة القانون وتحقيق العدالة والأمن القضائي.

يشار إلى أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء أمر بتجميد كل الأرصدة البنكية، والحجز على الممتلكات العقارية والمنقولة لرئيس جماعة بني ملال المعزول، والبرلماني السابق المنتمي لحزب الحركة الشعبية، أحمد شدا.

كما أمر الوكيل العام للملك بتجميد كل الممتلكات العقارية والمنقولة التابعة لشركة “لايف فيتنس” الموجودة ببني ملال وهي شركة تديرها زوجته.

وكانت المحكمة الدستورية قد قضت بتجريد شدا من عضوية مجلس النواب، وذلك بعد أن عزله القضاء الإداري من رئاسة الجماعة بعد الشكاية التي تقدمت بها المنظمة المغربية لحماية المال العام ضده اعتمادا على تقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية التي رصدت الكثير من الإختلالات المالية والإدارية في تسيير جماعة بني ملال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المال العام

إقرأ أيضاً:

هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟

زنقة 20 | الرباط

تم مؤخرا تداول أنباء عن قرب إعطاء انطلاق الدراسة والهندسة المعمارية لمشروع الطريق السيار فاس مراكش عبر بني ملال و خنيفرة وهو ما سيمكن من ربط جهتين وما لذلك من آثار اقتصادية كبيرة.

ووفق مصادر مطلعة ، فقد سيتم بداية من الأسبوع القادم انطلاق الدراسات الهندسية الميدانية لمشروع الطريق السيار الجديد.

هذا المشروع الطموح سيربط بين مدن رئيسية في المملكة، وهي فاس ومكناس وبني ملال ومراكش، مع المرور بمدينة خنيفرة.

و بحسب ذات المصادر ، فإن استعدادات المغرب لاستضافة المونديال 2030 ، عجلت بإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، بعد 4 سنوات من الدراسات البطيئة والتماطل.

ووفق مصادر مطلعة ، فإن الدراسة ستنفذ على شطرين ، شطر بني ملال خنيفرة ، و شطر خنيفرة مكناس فاس.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن هذا المشروع سيكون له تأثير إيجابي كبير على حركة السياحة والتجارة بين هذه المدن الهامة، فضلاً عن تقليص زمن السفر بشكل ملحوظ.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تواصل هبوطها بعد تبديد آمال خفض الفائدة
  • شركة كمران للصناعات الوطنية توزّع الأرباح للمساهمين بنسبة ٣١٪ من رأس المال
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في الرياضة الروحية لأعضاء الدورة الثانية من الجمعية السادسة لسينودس الأساقفة
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • سرقة أموال مخصصة للهيئة الوطنية لرعاية الموهوبين
  • المحامون الشباب يطالبون الحكومة بتسريع وتيرة التفاوض مع ممثلي طلبة الطب والصيدلة
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • الدولية للمحاصيل تقر توزيع أسهم مجانية لزيادة رأس المال
  • جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام
  • النزاهة تضبط موظفين بدائرة النقل الخاصّ لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى