الوطن:
2024-07-08@06:06:34 GMT

«الصحة»: تطوير 33 مستشفى متخصصا في الأمراض الصدرية

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

«الصحة»: تطوير 33 مستشفى متخصصا في الأمراض الصدرية

كشف الدكتور وجدي عبد المنعم أمين، مساعد وزير الصحة للأمراض الصدرية، اليوم الجمعة، عن خطة وزارة الصحة خلال الأيام المقبلة بشأن تطوير المستشفيات المتخصصة في الأمراض الصدرية على مستوى الجمهورية، في إطار توجه الدولة بشأن رعاية مرضى الأمراض الصدرية.

تطوير المستشفيات المتخصصة في الأمراض الصدرية

وأكد «أمين»، خلال المحاضرة التي ألقاها في مؤتمر صدر دسوق، أنّ تطوير المستشفيات المتخصصة في الأمراض الصدرية على مستوى الجمهورية وعددها 33 مستشفى، منها مستشفى كفر الشيخ للأمراض الصدرية يشمل تزويدها بأحدث الأجهزة الحديثة بما يواكب التطورات الحديثة في تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية.

ولفت «أمين»، إلى أنّ الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة تبذل جهدًا كبيرًا في التعليم الطبي بالنسبة للأمراض الصدرية على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال التدريب على ذلك، بالتعاون مع الجامعات المصرية من خلال إقامة المؤتمرات العلمية مثل مؤتمر صدر دسوق والذي يهدف إلى الوصول لكل ما هو حديث في مجال تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية.

المؤتمر يتناول العديد من موضوعات الأمراض الصدرية

وأوضح «أمين»، أنّ المؤتمر يتناول العديد من الموضوعات الهامة الخاصة بالأمراض الصدرية مثل التليف الرئوي، والدرن، والربو الشعبي، والسدة الرئوية، وأمراض الغشاء البالوني، ويهدف المؤتمر إلى عرض كامل الخدمات الطبية بين الصدر والتخصصات الأخرى ما يعود بفائدة على المرضى، ويؤدي إلى انخفاض معدلات الإصابة بالأمراض الصدرية.

وكشف «أمين»، عن نجاح وزارة الصحة في خفض نسبة الإصابة بمرض الدرن من خلال جهود مضنية من رجال الإدارة العامة للامراض الصدرية لمواجهة المرض، حيث وصلت نسبة الإصابة في مصر بمرض الدرن إلى 9.08 حالة لكل 100 ألف مريض من السكان ما يؤكد أنّ مصر من الدول التي في طريقها على مرض الدرن بحلول عام 2030.

تخفيف العبء على مريض الصدر

وقال «أمين»، إنّ وزارة الصحة من خلال الإدارة العامة للأمراض الصدرية تبنت العديد من المبادرات، بغرض تخفيف العبء على مريض الصدر مثل مبادرة صحة الرئة لمرضى التليف الرئوي، والإقلاع عن التدخين، ومسح مرضى الغسيل الكلوي لمرض الدرن الكامل ما يعتبر تلك المبادرات ضمن الإجراءات الوقائية لصالح مرضى الأمراض الصدرية.

فعاليات مؤتمر دسوق للصدر

وانطلقت فعاليات مؤتمر دسوق للصدر بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، في نسخته السابعة بقاعة الشباب والرياضة بمدينة كفر الشيخ، لعرض أحدث طرق تشخيص الأمراض الصدرية، وكيفية وضع العلاج المناسب لمواجهتها وفق كل حالة مرضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الصحة والسكان الأمراض الصدرية محافظة كفر الشيخ فی الأمراض الصدریة للأمراض الصدریة من خلال

إقرأ أيضاً:

أمير عسير يلتقي وفداً من وزارة الصحة

المناطق_عسير

التقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطوير المنطقة، في المجلس العام بديوان الإمارة، وفداً من وزارة الصحة، وذلك على هامش فعاليات مشتركة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة بين إمارة عسير وهيئة تطوير المنطقة ووزارة الصحة، والتي استمرت لمدة يومين.

واطلع الوفد خلال الزيارة على الطريقة المتبعة في معالجة قضايا المواطنين وحلولها، واستعراض لاستراتيجية المنطقة، وآليات إعداد ورش العمل، و صنع القرار والتحفيز والتكامل، إلى جانب الاطلاع على على تنظيمات أعمال المكتب التنفيذي بالهيئة، وهيكل إدارت هيئة تطوير عسير و آلية بنائه، إضافة إلى الاطلاع على مهام الإدارات وأعمالها ومبادراتها التي حققتها ضمن استراتيجية “قمم وشيم”

أخبار قد تهمك أمير عسير يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية 2 يونيو 2024 - 10:12 مساءً أمير عسير يستقبل السفير العماني لدى المملكة 12 مايو 2024 - 2:01 مساءً

وزار وفد وزارة الصحة عددا من المواقع السياحية والتراثية بمنطقة عسير ، حيث اطلع على جانب من الموروث الثقافي والتاريخي لمنطقة عسير وماتحظى به المنطقة من تطور ونهضة في شتى المجالات.

وأعرب الفريق عن شكرهم لسمو الأمير تركي بن طلال على كرم اللقاء وحفاوة الاستقبال، منوهين بما حضيت به الزيارة من تجارب وتبادل الخبرات بين الجهات لتحقيق الاستفادة في بيئات العمل.

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تعقد تدريبا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة
  • «بيئة مكة» تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان
  • محافظ أسيوط يواصل جولاته على المستشفيات بزيارة مستشفى الصدر
  • أمير عسير يلتقي وفداً من وزارة الصحة
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي بهدف دفع جهود التنمية وزيادة الاستثمارات في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • المشاط: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي يدفع جهود التنمية في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس