الوطن:
2024-10-01@23:55:14 GMT

اليوم.. آخر ليالي «قمر الغجر» على مسرح البالون

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

اليوم.. آخر ليالي «قمر الغجر» على مسرح البالون

يسدل الستار على العرض المسرحي «قمر الغجر» من بطولة ميرنا وليد، اليوم، على خشبة مسرح البالون لقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت ميرنا وليد، في تصريحات صحفية، إنها استمتعت كثيرًا بمشاركتي في العرض المسرحي «قمر الغجر»، والذي نال إعجاب قطاع كبير من الجمهور والنقاد الذين حضروا العمل.

مسرحية قمر الغجر

قمر الغجر يناقش العادات والتقاليد التي تخص الغجر من خلال قمر الغجرية التي تقوم بدورها «ميرنا وليد» عندما تقع في حب ابن الوزير، وهذا الحب ينتهي بالزواج بعد كم من الاعتراضات من كل الجوانب.

مسرحية قمر الغجر بطولة ميرنا وليد، علاء حسني، الفنانة القديرة آمال رمزي، الفنان القدير سيف عبدالرحمن، فتحي سعد، حسان العربي ومجموعة كبيرة من الفنانين ومن تأليف وإخراج دكتور عمرو دواره.

وكان فيلم الورقة التالتة قد توقف تصويره بسبب إنشغال ميرنا وليد في العرض المسرحي قمر الغجر الذي تدور أحداثه عن عائلة مصرية تعيش في باريس ويتوفى «رب العائلة»، ويبدأ الصراع على الميراث.

فيلم الورقة التالتة بطولة فنانين من جنسيات مختلفة أبرزهم من مصر ميرنا وليد، ومحمود جلال، وأحمد فوزي، وكذلك التونسي فراس الجميلي، والسوري فادي بطل، والفرنسي Jeanne Siclier وGabriel Gavietto، وهو من تأليف سارة شولح، وإخراج منى خضري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمر الغجر ميرنا وليد مسرحيات میرنا ولید قمر الغجر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. عرض فيلم «الألغام» على الوثائقية

ينطلق العرض الأول للفيلم الوثائقي «الألغام»، اليوم، الساعة 10 مساءً، على قناة الوثائقية.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ قناة الوثائقية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، برومو الفيلم، وكتبت: «أنتم على موعد مع العرض الأول للفيلم الوثائقي #الألغام، الليلة، في العاشرة مساءً على شاشة #الوثائقية».

تفاصيل فيلم الألغام

وتدور فكرة فيلم الألغام حول أزمة وجود الألغام والأجسام غير المنفجرة في مصر منذ الحرب العالمية الثانية، وأسبابها ومخاطرها التي أعاقت بعض خطط التنمية لعقود طويلة، وحصدت الكثير من الأرواح جنوب الساحل الشمالي حتى حدود مصر الغربية، والذي تم تصوير بين عواصم 3 دول أجنبية هي «لندن وبرلين وجنيف»، إضافة إلى القاهرة.

فيلم الألغام

كما يتناول جوانب من المعارك التي دارت رحاها بين دول التحالف والمحور على الأراضي المصرية خلال تلك الحرب، راصدًا جريمة زرع عشرات الملايين من الألغام، دون الاكتراث لنتائجها السلبية والمزمنة على المصريين على المدى الزمني البعيد، فضلًا عن تسليطه الضوء على جهود الدولة المصرية في مكافحة الألغام طيلة السنوات السابقة، في ظل عدم وجود خرائط جغرافية دقيقة لمواقعها، موضحًا أبرز الخدمات القانونية والصحية التي قُدمت لأسر الضحايا والمصابين.

اقرأ أيضاًالمتحدة تكشف عن البرومو الدعائي الأول لـ الفيلم الوثائقي «الألغام»

«المتحدة» تعلن عرض فيلم «الألغام» قريبا على قناة الوثائقية (فيديو)

مقالات مشابهة

  • موعد حفل أحمد سعد في مهرجان الموسيقى العربية 2024.. عودة ليالي الطرب
  • "أحمس" ملحمة مصرية على مسرح الجمهورية تجسد انتصار الإرادة على الطغيان
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • وزير الثقافة يشهد بروفات مسرحية «الملك لير» ويرحب بالنجم يحيى الفخراني
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • افتتاح مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية
  • احتفالية نصر أكتوبر على مسرح البالون بمشاركة سميحة أيوب وعلى الحجار
  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.. علي الحجار يحيي حفلا على مسرح البالون بهذا الموعد
  • اليوم.. عرض فيلم «الألغام» على الوثائقية