أكد سليمان وهدان، عضو مجلس النواب، الدور المحوري الذي لعبته الدولة المصرية في دعم المواطن المصري، خلال الفترة الماضية، خاصةً في ظل التحديات العالمية التي واجهتها البلاد، مثل جائحة كورونا وارتفاع الأسعار العالمية.

الدولة تسير في الاتجاه الصحيح

وقال «وهدان»، لـ«الوطن»، إنّ الدولة أنشأت شبكة أمان اجتماعية واسعة ضمت فئات كبيرة من المواطنين، ساعدت في التخفيف من وطأة الأزمات على كاهلهم، موضحة أنّ الدولة حرصت على توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات القومية ومشروعات التنمية التي تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة، مثل مشروع راس الحكمة والإفراج عن الأراضي.

ونوّه بأهمية ملف استغلال الثروات الطبيعية في مصر، مشيرًا إلى أنّ هذا الملف لم يحظى بالاهتمام الكافي، خلال الفترة الماضية.

استغلال الثروات الطبيعية

وأشار إلى أن إعادة رسم خريطة التنمية في مصر، سواء من ناحية استغلال الثروات الطبيعية أو استغلال أصول الدولة، سيكون له تأثير كبير على مكانة مصر على الخريطة الاقتصادية العالمية.

وأوضح أن الشعارات التي ترفعها الدولة المصرية، مثل الاستقرار والأمن ووجود شبكة طرق وموانئ قوية، هي عوامل أساسية لجذب الاستثمارات وتحقيق التنمية، مؤكدًا أن الدولة المصرية تسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق تنمية شاملة تُحسّن من مستوى حياة المواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب سليمان وهدان الأزمات

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة

قال النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن الشعب المصري تحمل على مدار السنوات الماضية نتائج الإصلاح الاقتصادي، والتي ضاعفت حجم الأعباء التي يحملها المواطنون، لذلك فمن الضروري أن يكون إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة، من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه، وإعادة الانضباط إلى الأسواق المصرية، والسيطرة على الأسعار، وكبح جماح التضخم، فضلًا عن الاستمرار في توفير فرص العمل لاستيعاب الشباب وهو ما يساهم في خفض معدلات البطالة، وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

النائب أيمن محسب يطالب المجتمع الدولي بخلق أفق سياسي يسمح بإعادة إحياء عملية السلام النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري_الأوروبي يعكس ثقة العالم في الاقتصاد المصري الحكومة الجديدة تواجه عددًا من التحديات الاقتصادية

وأضاف «محسب»، أن الحكومة الجديدة تواجه عددًا من التحديات الاقتصادية باعتبارها الملف الأصعب على مائدة الحكومة، أهمها الاستمرار في خطة دعم توطين الصناعات، وتشجيع الصناعة المحلية، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص من خلال تعزيز مشاركته في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة في اعتبارها التداعيات السلبية للصراعات الإقليمية علي الاقتصاد المصري، وذلك من أجل صياغة سياسات أكثر مرونة يمكنها توقع المستقبل والتعامل مع أي أزمات راهنة أو مفاجئة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الحكومة الجديدة أيضا مسؤولة عن الحفاظ علي تماسك الجبهة الداخلية المصرية، والحفاظ علي حالة الزخم السياسي الذي أحدثه الحوار الوطني، مؤكدا أن إعلان إدراج مخرجات المرحلة الأولي من الحوار ضمن برنامج الحكومة خطوة مهمة وبادرة مُبشرة لاستمرار الدولة المصرية في تعزيز المشاركة السياسية باعتبارها ركيزة مهمة من ركائز بناء الجمهورية الجديدة.

وشدد النائب أيمن محسب، على ضرورة أن تعمل الحكومة الجديدة  علي حماية محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، ووضع بناء الإنسان المصري كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، وتعزيز المشاركة السياسية، والحفاظ علي أمن واستقرار الدولة المصرية، ومكافحة الإرهاب، إلى جانب تطوير الثقافة والوعي الوطني وتعزيز الخطاب الديني المعتدل لترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تحقيق طموحات المواطنين
  • حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري
  • تقرير يرصد تحديات الحكومة المرتقبة.. أبرزها تأثر الاقتصاد بالأحداث العالمية
  • 6 أيام عمل أسبوعيا.. دولة "تسير في الاتجاه المعاكس"
  • عضو بـ«النواب»: المواطن يتطلع إلى حكومة كفاءات لتحقيق طموحاته
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح ويجب إنهاء الفقر
  • الحركة الوطنية: ثورة 30 يونيو نجحت في استعادة الدولة المصرية من براثن الإرهاب