أكد الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن حديث رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بينت أن الحكومة تعمل جديا لإيجاد حلول سريعة وقاطعة للإفراح الفوري عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج والأدوية، وكان نتيجة هذه المجهودات الغير مسبوقة فقد تم التعامل مع الأزمة بأحترافية شديدة وتم استقرار الوضع بشكل أفضل.


وأكد عوف خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، أن الدولة ملتزمة بوضع الدواء في أولويات التدبير بحيث يتم توازن دوائي وتتواجد المادة الفعالة بشكل متميز، مؤكدا أن سوق الدواء مستقر خاصة ما بعد الانفراجات.

وأشار رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أنه سوف يتم صناعة الدواء من الشركات بالأسماء التجارية التي تمتلك المواد خام وتنتجها وطرحها في السوق للمواطن مما يتيح للفرد إيجاد أكثر من بديل ومثيل للدواء مما يترتب عليه انعدام النقص في الدواء في الأسواق.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوق الدواء رئيس الوزراء مستلزمات الإنتاج

إقرأ أيضاً:

«الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن صناعة الأجهزة المنزلية إحدى أهم الصناعات الرئيسية في الاقتصاد المصري، التي تسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

صناعة الأجهزة المنزلية في مصر

أشار وافي في بيان صحفي، إلى أن التحولات الكبيرة التي تشهدها صناعة الأجهزة المنزلية في مصر خلال آخر عامين مع دخول الشركاء الدوليين السوق المصرية، كانت محفزا لإعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن تبنى خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع وتصدير الأجهزة المنزلية والكهربائية والعمل على دراسة الحوافز المطلوبة لجذب مزيد من الكيانات الصناعية الكبرى للدولة.

وأكد أن تحسين بيئة الاعمال وتسهيل إجراءات الاستثمار بعد الإعلان عن الرخصة الذهبية كان محفزا قويا لهذه الصناعة، منوها إلى أن مصر تمتلك مقومات تصنيع حقيقية تشابكت مع عدة متغيرات في الأسواق العالمية ساعدت في تحسين شهية المستثمرين الأجانب، مثل العمالة الفنية منخفضة التكلفة، حيث توازى ربع تكلفتها في دول مثل تركيا والصين، أيضا شبكة الاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف المناطق مع إفريقيا وأوروبا والدول العربية وغيرها وتتيح دخول المنتجات المصرية لتلك الأسواق دون جمارك، كلها محفزات قوية أمام الشركات.

حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسة في مصر

وأوضح أن حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسة في مصر يُقدَّر بنحو 5.5 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 9 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 8% خلال الفترة المتوقعة 2024-2029 وفقًا لـ Mordor Intelligence.

ولفت إلى أن مصر تمتلك العديد من نقاط القوة التي تعمل على تحفيز وتشجيع سوق صناعة الأجهزة المنزلية والتي تأتي في مقدمتها ارتفاع أعداد السكان «سوق استهلاكية كبيرة»، وامتلاك مصر التكنولوجيا الذكية في صناعة الأجهزة المنزلية، وموقعها الجغرافي، ووجود شركات محلية وعالمية على أرض مصر تعمل في مجال صناعة وتسويق الأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • يتم تسعيره جبريًا.. شعبة الدواء: تكبدنا خسائر طائلة بسبب فارق العملة
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • «الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين
  • وصول صناديق أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال