أكدت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الإحصاءات الواردة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تُشير إلى انخفاض عدد حوادث الحريق بنحو 8% في عام 2023، مقارنة بعام 2022، إلا أن الأرقام ترصد أكثر من 45 ألف حادثة حريق على مستوى الجمهورية خلال عام 2023.

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه طبقاً لما ذكرته منظمة الصحة العالمية، فإن هناك شخصا ما حول العالم يحتاج إلى رعاية طبية بسبب الحروق كل ثلاث ثوان، كما يعاني نحو 11 مليون شخص من حروق خطيرة كل عام، ويتوفى 180 ألف شخص متأثرًا بحروقه.

كما أكدت أن هذه الحوادث المأساوية تنتشر أكثر في البلدان منخفضة ومُتوسطة الدخل، حيث إن 95% من وفيات حوادث الحروق تقع في تلك البلاد، ونسبة كبيرة منها تكون نتيجة لعدم توافر رعاية طبية آمنة وبأسعار معقولة وعالية الجودة، حتى أصبح يُشار إلى أن الحروق من «أمراض الفقراء».

تعزيز الطاقة الاستيعابية لخدمات الطوارئ

أضافت أنه رغم ما تزخر به مصر من جهود لتعزيز الطاقة الاستيعابية لخدمات الطوارئ ومراكز ومستشفيات الحروق،  إلا أنه يجب تبني نهج شامل لتعزيز الوقاية من إصابات الحروق، والاستجابة الفورية لحوادثها، وتوفير العلاج الطبي لها وإعادة التأهيل النفسي والبدني، إضافة إلى التوعية المجتمعية بأسبابها والتدريب على تجنبها، تلك المسؤوليات التي ينبغي تكاتف الحكومة ومنظمات مجتمع مدني ومؤسسات تعليمية وعلاجية عليها وكمواطنين لحماية أنفسنا والدفع بقوة بأساليب الوقاية من حوادث الحريق وما ينتج عنها من آلام جسدية ونفسية.

جاء ذلك خلال افتتاحها المقر الجديد لمستشفى خيري لعلاج المصابين بالمجان بالقاهرة الجديدة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن المستشفيات الطوارىء

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم اللازم للمضارين من حادث قطاري الزقازيق

تابعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث تصادم قطارين أمام الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، وأسفر عن عدد من الإصابات.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر، لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

مقالات مشابهة

  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • أسرة تطالب وزيرة التضامن وشيخ الأزهر بتوفير معاش شهري
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطارى الزقازيق بمستشفيى جامعة الأزهر والأحرار
  • وزيرة التضامن تتوجه إلى موقع حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية
  • وزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم اللازم للمضارين من حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التضامن توجه بسرعة دعم المضارين من انهيار منزل بالدقهلية