علّق وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو، اليوم الجمعة، مسألة إرسال قوات من دول غربية إلى أوكرانيا.
وأعلن لوكورنو أن إرسال "قوات قتالية على الأرض" إلى أوكرانيا ليس مطروحا. لكنه أشار إلى أن ثلاث شركات فرنسية ستنتج أسلحة ومعدات عسكرية على الأراضي الأوكرانية أو تتولى صيانة ميدانيا.
كان الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون أثار، في 26 فبراير الماضي، المسألة برفضه "من حيث المبدأ" استبعاد خيار إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل، في ختام مؤتمر باريس الذي جمع قادة الدول المتحالفة مع أوكرانيا وأغلبها أوروبية.


وبحسب الوزير لوكورنو، فإن العبارة التي استخدمها الرئيس الفرنسي "أخرجت إلى حد كبير من سياقها".
وقال لوكورنو، لقناة "بي اف ام تي في" التلفزيونية الفرنسية "طرحت اقتراحات بوضوح على الطاولة ولكن ليس إرسال قوات قتالية على الأرض كما زعم هنا وهناك لأنه خلال هذا المؤتمر الصحافي تحديدا قال رئيس الجمهورية إنه لا يوجد أي عدوان مشترك".
وأضاف الوزير أن هناك مسارات يمكن بحثها "لإزالة الألغام وتدريب الجنود الأوكرانيين على الأراضي الأوكرانية. وكلما زادت حاجة أوكرانيا للتجنيد وزيادة عديد جيشها، زادت الحاجة إلى التدريب المكثف".
كما ذكر الوزير أن شركات فرنسية ستقيم شراكات لإنتاج وصيانة الأسلحة وقطع الغيار على الأراضي الأوكرانية. وقال إن "ثلاث شركات فرنسية ستبرم شراكات مع شركات أوكرانية، تحديدا في قطاعي الطائرات المسيرة والمعدات الأرضية، لإنتاج قطع الغيار على الأراضي الأوكرانية وربما إنتاج الذخيرة في المستقبل".
وأوضح ليكورنو "الهدف هو تشغيل وحدات الإنتاج الأولى هذا الصيف".
وشاركت 28 دولة، أمس الخميس، في اجتماع متابعة لمؤتمر باريس المخصص لدعم أوكرانيا.
وركز وزراء الدفاع و/أو الخارجية لهذه البلدان على ثمانية ميادين: الذخائر، ومبادئ التخليص، والحرب السيبرانية، والإلكترونية، وحماية الحدود، وحماية الدول الضعيفة، ونزع الألغام، والإنتاج الصناعي في أوكرانيا.

أخبار ذات صلة 28 دولة تجتمع في فرنسا دعما لأوكرانيا بريطانيا توجه نداء لتزويد أوكرانيا بالأسلحة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدول الغربية إرسال قوات أوكرانيا سيباستيان ليكورنو على الأراضی الأوکرانیة إلى أوکرانیا إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية

 

 

عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار مجموعة من اللقاءات المهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية، وذلك خلال زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية، حيث التقى مع السيد توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، و راكان العتيبي رئيس شئون الحج والعمرة والشئون التجارية والاتفاقيات الثنائية بشركة فلاي أديل، والكابتن سليمان اليعقوبي الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية بالإنابة.

وخلال هذه اللقاءات تم بحث تعزيز آليات التعاون لزيادة تدفق الحركة السياحية البينية بين البلدين، والتعرف على استراتيجيات ورؤى هذه الشركات وخططها التشغيلية المستقبلية بالنسبة للمقصد السياحي المصري، واهتمامهما بتعزيز الحركة الجوية بين مصر والسعودية.

كما تم استعراض برنامج تحفيز الطيران الذي تقدمه الوزارة، وبحث إمكانية التعاون لتنفيذ حملات تسويقية مشتركة لإلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري والترويج لمقوماته ومنتجاته وأنماطه السياحية المتنوعة بصورة أكبر بالأسواق السياحية المختلفة ولاسيما السوق السعودي، بالإضافة إلى التطرق للحديث عن منتج العمرة بلس الذي يستهدف الدمج بين برامج كل من العمرة وزيارة مصر.

وقد حضر هذه اللقاءات السفير أحمد فاروق سفير مصر في السعودية، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وسامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، بالإضافة إلى عدد من قيادات هذه الشركات.
 

1000181621 1000181624 1000181626 1000181631 1000181628 1000181637 1000181634 1000181643 1000181640 1000181647 1000181645

مقالات مشابهة

  • يايسلة: المباراة كانت معركة قتالية بين الفريقين
  • وزير الخارجية الأميركي يبحث مع نظيره الفرنسي تنسيق الجهود للوصول إلى حل دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • وزير خارجية إسرائيل لنظيره الفرنسي: هجوم إيران كان وحشيا ويجب الرد بطريقة مناسبة
  • نيويورك تايمز: هل يؤدي إرسال قوات إلى الشرق الأوسط إلى احتواء القتال أم يشجع إسرائيل؟
  • إسرائيل لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم داخل الأراضي اللبنانية "فيديو"
  • وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الشرق الأوسط ويزور إسرائيل
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • وزير الخارجية الفرنسي يتصل بجنبلاط.. هذ ما تم التطرق اليه
  • وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية