أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بيانًا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة جاء فيه أن من حق النساء والفتيات الفلسطينيات العيش بأمان وسلام، والتمتع بالحماية القانونية اللازمة من انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي، بما يشمل الإبادة الجماعية، والإعدامات، والاختفاء القسري، والترحيل القسري، والاعتقال التعسفي.

المرأة الفلسطينية لها دور بطولي وصمود وعزيمة

وأشادت الخارجية الفلسطينية، في بيان، بالأدوار البطولية النضالية التي تسطرها النساء الفلسطينيات على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي من صمود وعزيمة في سبيل تحقيق الاستقلال من الاحتلال الإسرائيلي. مشيرة إلى أنه بينما يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي تتعرض المرأة الفلسطينية إلى أبشع الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، في وقت يتجاهل فيه العالم معاناتها والمذبحة المستمرة بحقها منذ 76 عاما.

استشهاد أكثر من 20 ألف امرأة وطفل 

وأوضحت الخارجية الفلسطينية أن ما يزيد على 8100 امرأة، و12ألفا و750 طفلا وطفلة استشهدوا بما يمثل نسبة 70% من عدد الشهداء، فيما تواجه ما يزيد على 200 امرأة مصيرا مجهولا بعد اعتقالهن منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هجرت داخليا وقسريا أكثر من 1.9 مليون فلسطيني، غالبيتهم من النساء والفتيات، وتعرضهم للتجويع والترهيب وانقطاع الماء والدواء والكهرباء والوقود والعلاج والعناية الصحية بعد قصفهم ومحاصرتهم في أماكن نزوحهم، ما يشمل العدوان الهمجي المستمر على المستشفيات ودور العبادة والمدارس وخيام النزوح، وغيرها من الملاجئ، بحيث أصبح لا مكان آمنا في قطاع غزة.

النساء والأطفال يتحملون العبء الأكبر من العدوان الإسرائيلي

وأوضحت الوزارة أن ما تعانيه المرأة الفلسطينية في قطاع غزة لا يمكن فصله عن معاناة النساء والفتيات في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، مؤكدة أنه منذ 7 أكتوبر تزايدت وتيرة الجرائم الإسرائيلية للمدن والقرى ومخيمات اللاجئين الفلسطينية التي تتخللها حملة اعتقالات واسعة وهدم للمنازل والممتلكات واستخدام النساء والأطفال كدروع بشرية.

قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد على 9100 فلسطيني وفلسطينية في الضفة

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد على 9100 فلسطيني وفلسطينية في الضفة بما فيها القدس، حيث توجد 51 معتقلة في معتقلات الاحتلال في ظروف مهينة مأساوية، يتعرضنّ للتعذيب والإيذاء والإهانة الممنهجة، والحرمان من كافة الحقوق التي يكفلها القانون الدولي الإنساني، مؤكدة أن الاحتلال يقتحم المنازل ويعتقل النساء والأطفال كرهائن، وغيرها من الجرائم.

وشددت الوزارة على المطالبة بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وانتهاء الإبادة الجماعية، ورفع الحصار، والسماح بدخول الطعام والماء والوقود والكهرباء والمساعدات الطبية والإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال المرأة الفلسطينية يوم المرأة العالمي الخارجیة الفلسطینیة ما یزید على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي، أن العدوان الإسرائيلي المستمر والغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية يمثل وصمة عار حقيقية على جبين المجتمع الدولي ومؤسساته العاجزة عن ممارسة الحد الأدنى من الجهد والضغط لوقف هذا العدوان.

وقال الدكتور عبدالعاطي، في كلمة مصر السبت، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن مصر بذلت جهودا كبيرة مع الأشقاء في قطر والولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ التهدئة في قطاع غزة، مؤكدا أن أولوية مصر القصوى هي وقف حمام الدم بالمنطقة.

وأشار إلى أن مصر من مؤسسي الأمم المتحدة وتعمل دائما على الحفاظ على علاقات دولية مستقرة قائمة على احترام القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • بين الإصابات والنزوح وفقدان الرعاية.. تحديات تواجه المرأة السودانية في ظل الحرب
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • المرأة اليمنية تكتسب مهناً حرفية جديدة وتعيل أسراً كاملة
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية