أكدت الدكتورة آمال إمام، المدير الوطني للشباب والتطوع بالهلال الأحمر المصري، أنه هناك أكثر من 30 ألف متطوع بالهلال الأحمر المصري من جنسيات متعددة، منهم 2700 متطوع شاركوا بشكل مستمر في الاستجابة الإنسانية لأزمة غزة، موضحة دورهم المحوري في تقديم الخدمات، خاصة في الأزمات، حيث يتم تدريبهم وتأهيلهم بصفة مستمرة على أعلى المستويات للعمل، من خلال نظام متقدم من إدارة المتطوعين، ويتم دعمهم ببرامج الرعاية.

مخيم خان يونس

وأوضحت في تقرير صادر عن الهلال الأحمر، أن دورهم امتد بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث تم إقامة مخيمي خان يونس 1 و2، وهناك تنسيق مستمر على هذا الجانب مع نظيره الفلسطيني، مؤكدة وجود تبعات لتوقف المساعدات للأونروا، مشيرة إلى أن هناك اهتماما واسعا من جانب وزيرة التضامن الاجتماعي لدعم المتطوعين من كافة الأوجه خاصة على الجانب النفسي والتحفيزي.

العمل التطوعي

واستعرض الدكتور أحمد سعدة معاون وزيرة التضامن الاجتماعي لدعم العمل الأهلي التجربة المصرية في مجال التطوع وقانون التطوع الذى يوفر العديد من المزايا، حيث هناك آليات واضحة للتنسيق بين كافة الجهات التي تعمل على العمل الطوعي والتي ستحقق مكاسب كثيرة منها توفير الموارد والاستفادة المباشرة للمستفيدين بشكل أكبر وسيكون هناك حقوق وواجبات واضحة للمتطوعين، إضافة إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتطوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزمة غزة التجربة المصرية التضامن الاجتماعي العمل التطوعى الهلال الأحمر المصري خان يونس معاون وزير وزيرة التضامن آليات أحمد سعد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس

قدّم الهلال الأحمر الجزائري هبة تضامنية تتمثل في سيارة إسعاف مجهزة. وتجهيزات ومواد طبية لفائدة مدرسة قرآنية وقاعة علاج بولاية بني عباس.

ويتعلق الأمر بكل من المدرسة القرآنية “الشيخ أحمد بن عيسى” بالزاوية الكبيرة” وقاعة علاج تقع على مستوى منطقة بنت الشرك التابعة لبلدية القصابي.

وأشرفت على تسليم هذه الهبة رفقة السلطات المحلية رئيسة الهلال الأحمر الجزائري إبتسام حملاوي. خلال الزيارة الميدانية التي قادتها لهذه الولاية. حيث يندرج ذلك في إطار جهود الهلال الأحمر الجزائري لتحسين جانب الرعاية الصحية لساكنة المناطق المعزولة عبر ولاية بني عباس.

كما تهدف هذه المبادرة أيضا إلى تدعيم قطاع الصحة بالتجهيزات والمواد الطبية قصد الاستجابة لانشغالات سكان هذه المناطق. حيث يمنح الهلال الأحمر الجزائري الأولوية للتضامن مع المناطق النائية والحدودية بجنوب الوطن. حيث يترجم ذلك من خلال مختلف العمليات التضامنية التي يقوم بها والمتمثلة أساسا في تقديم التجهيزات الطبية الضرورية.

وتوجهت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري خلال اليوم الثاني والأخير من زيارتها الميدانية إلى مقر زاوية الطريقة الموساوية. ببلدية كرزاز وأيضا إلى مقر اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري لبني عباس.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية
  • الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس
  • قد يكون مؤشرا لإصابة خطيرة.. أسباب طنين الأذن المفاجئ
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عالية
  • ‏إعلام إسرائيلي: لا يوجد تغيير في الدعم الأمريكي لإسرائيل وشحنات الأسلحة تصل بشكل مستمر
  • ماريو مونتيرو مدرب اللياقة بالهلال بتوصية من خيسوس
  • ”تسعى بشكل مستمر لاستفزاز الشعب اليمني ”....قيادي حوثي يهاجم حكومة جماعته
  • الاسعافات الاولية للمتطوعين بمراكز شباب الاسكندرية
  • العمل مستمر.. الألومنيوم يواصل إستعداداته لمواجهة الأهلي بكأس مصر