أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن الاهتمام الذي حظيت به خلال عقد كامل هو الأول من نوعه بعد عقود طويلة من التهميش والإهمال وعدم الإنصاف.

وأضافت" مديح" فى تصريحات لها اليوم، الجمعة، تزامنا مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام،" المرأة المصرية أصبحت قادرة على القيادة وتحمل المسئولية، حيث تقلدت أرفع المناصب فى مؤسسات الدولة المختلفة من مستشارة للرئيس ووزيرة وقاضية و محافظ ونائبة فى البرلمان بغرفتيه، بالإضافة الي تمثيل مصر فى كثيرا من المحافل الدولية، مثمنة جهود الدولة لدعم المرأة على كافة المستويات.


وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر الي الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم وتمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، من خلال اطلاق برامج ومبادرات خاصة بدعم وتمكين المرأة وتأهيلها لسوق العمل، ومواجهة التحديات وتحقيقا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.


وأكدت: أشرُف بأنني أول إمرأة رئيس حزب فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة:" نجدد العهد على المضي قدما نحو الجمهورية الجديدة التي كرمت فيها المرأة المصرية ، والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية للوصول للجمهورية الجديدة وتحقيق مستقبل مشرق لأبنائنا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيهان مديح حزب مصر أكتوبر عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

النائبة سحر العشري: 30 يونيو حمت الهوية المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قالت النائبة سحر العشري عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، إن ثورة 30 يونيو أنقذت المصريين من خطر حكم الجماعات المتطرفة، وانتشلت مصر من براثن التطرف وتغيير الهوية والإرهاب،  فأعادت للدولة توازنها، وفتحت أبواب التنمية الحقيقية.

وتابعت العشري في تصريحات خاصة لـ “البوابة نيوز” اليوم أن رغم كل التحديات التي واجهتنا إلا أن 30 يونيو تحول جوهري في بناء دولة جديدة، وفي ذكرى هذه المناسبة ندعو المصريين قيادة وشعبا للعمل على الإصلاح والتقدم ومواجهة التحديات ، مشيرة تعتبر 30 يونيو البداية لميلاد الجمهورية الجديدة وشرارة البدء وقوة الدفع الحقيقية لبناء الوطن والانطلاق نحو مستقبل أفضل يستفيد من تجارب الماضي وخبراته.

وأوضحت سحر، تمثل أركان الجمهورية الجديدة، خطوة الدفع للأمام للمصريين والدولة المصرية نحو التقدم وليس مصر فقط بل تطور المحيط الإقليمي العربي بأكمله.

 

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيسَي الصومال ورواندا بذكرى استقلال بلادهما
  • «مدبولي»: عازمون على المضي قدما في عملية الإصلاح الاقتصادي لتحقيق آمال المصريين
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة
  • خلال مشاركتها بمؤتمر النساء البرلمانيات بالدوحة.. عايدة نصيف تستعرض جهود مصر في مكافحة الإرهاب وتمكين المرأة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • النائبة سحر العشري: 30 يونيو حمت الهوية المصرية
  • العصر الذهبى للمرأة.. 50 تكليفاً رئاسياً و٢٦ قانوناً وتعديلاً تشريعياً لتمكين المرأة