نظم المركز 552 للتدريب المتخصص في النقل الشهيد رقيبة غالي بالغمري المحمدية التابعة للناحية العسكرية الثانية يوم أمس، 07 مارس 2024 زيارة موجهة لفائدة وساىل الإعلام الوطنية لتعزيز الرابطة جيش امة. باعتبارها وسيط بين المؤسسة العسكرية و الجمهور للتعريف بهياكل التكوين العسكرية بالمركز. نظرا للأهمية البالغة للإتصال الخارجي التي توليها القيادة العسكرية العليا للبلاد.

و تطبيقا لمخطط الإتصال لقيادة القوات البرية المبرمج لسنة 2023/2024.

الزيارة جاءت باشراف العقيد ممثل اللواء قائد الناحية العسكرية الثانية وكذا العقيد قائد المركز 552. حيث تم عرض فيلم عن المركز للتعريف بما يقدمه من تدريبات عسكرية.لأنه يقوم بمهمتين أساستين وهي تكوين السواق بمختلف الاصناف لصالح الاسلحة والقوات. وتكوين رتباء و جنود متعاقدين و جنود خدمة وطنية سلاح النقل.

كما يسعى المركز في إطار مهام التدريب المتخصص في النقل على ضمان التكوين القاعدي للمتخصصين تكوين سواق عربات وزن ثقيل و خفيف صنف أ. و صنف ب. بالإضافة كذلك إلى تكوين سواق نقل مشترك صنف د، تكوين سواق نصف مقطورة صنف ج. ويتلقى المتربص بالمركز 552 تكوينا متميزا يكسبه مهارات في السياقة يتحصل عليها بعد اجتيازه دورة تكوينية متكاملة من خلال التكوين الابتدائي في السياقة. التأهيل ثم التأكيد لاستعمال العربة بشكل صحيح من أجل “سائق مقاتل” للتعامل مع مختلف الظروف و المواقف التي تصادفه أثناء العمل. حيث تتميز كل فىة بتكوين متخصص حسب الفىة و نظرا لمتطلباتها في الوحدات القتالية.

كما تم زيارة مختلف المرافق البيداغوجية وميادين التدريب، حيث يتكون المجع البيداغوجي من قاعات مجهزة لتدريس مواد الاختصاص. بالإضافة لمختلف ميادين التدريب. شوط المقاتل ،الميدان البسيكولجي و حقل الرمي .

بالإضافة إلى حضور جانب من عروض لمختلف الورشات و الاجنحة حول إستعمال الاسلحة ،الرماية ،تفكيك و تركيب السلاح وكذا تعليم قانون المرور. كما تم في الاخير حضور جانب من عرض كوكسول فصيلة الرياضة .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

العيسى: سنتعاقد مع لاعبين مميزين لإرضاء جماهير الأهلي

البلاد- جدة
أكد رئيس نادي الأهلي خالد العيسي، أنه سعيد باستمراره في منصبه للعام الثاني على التوالي، مشيرًا إلى أن بابه سيكون مفتوحًا للجميع؛ من أجل خدمة الكيان، وموجهًا الشكر لكل من دعمه في الانتخابات. وقال العيسى بعد إعلان فوزه برئاسة الأهلي:” قدمنا ما يستحق تواجدنا في هذا المنصب، وإن شاء الله، سيكون عام خير وسنبذل كل ما لدينا لإسعاد الجماهير”. وأضاف:” الأهلي مُقبل على نقلة نوعية، وستكون هناك أسماء كبيرة ترضى الجماهير خلال الانتقالات الصيفية، ونعمل وفق منظومة وإمكانات مطروحة”. وأوضح أنه في ثقافة الأندية التابعة لشركات تخضع الأمور لقرار تشاركي وليس لقرار فردي، وهذا في الأندية الأربعة، وتختلف عن الأندية الفردية. وتابع: “قدمنا ما يليق بالأهلي في الموسم الماضي، واتبعنا كل الخطوات للوصول لكرسي رئاسة الأهلي، ونؤمن بأننا نملك أشياء ستفيد النادي”. وأشار إلى أنه يحترم باقي القوائم التي كانت تتنافس على رئاسة الأهلي، مؤكدًا أن النادي مفتوح، ومن يريد تقديم أى مساعدة فباب الكيان مفتوح للجميع. وواصل: “جئت من خلف المدرجات وسأعود لها يوما ما، والأبواب ستكون مفتوحة أمام الجميع لأن الرؤساء راحلون والنادي باقٍ”. وأكمل: “نعمل ليل نهار وفق منظومة لإسعاد الجماهير وستجد ما يسرها في جميع الألعاب، وسيكون لنا وقفة مع باقي الألعاب”. وأتم: “واجهتنا تحديات كبيرة في الموسم الماضي وكانت الأمور صعبة لكن استطعنا الوصول لمركز متقدم، ولكن لم يكن هدفنا المركز الثالث، وحافظنا عليه رغم التحديات”.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب.. يواكب متطلبات سوق العمل
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير.. مشيدًا بالجهود والبرامج التدريبية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير
  • إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار
  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • العيسى: سنتعاقد مع لاعبين مميزين لإرضاء جماهير الأهلي