شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الأمم المتحدة سد الموصل آمن وبالإمكان رفع منسوب المياه فيه، بغداد واع حسن الفوازأوجزت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو ، اليوم الأحد، تفاصيل دعمها للعراق بملف المياه، فيما أشارت إلى .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة: سد الموصل آمن وبالإمكان رفع منسوب المياه فيه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة: سد الموصل آمن وبالإمكان رفع منسوب...

بغداد - واع - حسن الفواز

أوجزت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، اليوم الأحد، تفاصيل دعمها للعراق بملف المياه، فيما أشارت إلى أن سد الموصل آمن وبالإمكان رفع منسوب المياه فيه.

وقال معاون مدير مشاريع المنظمة، هاري بيتشكروفت، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشروع المنظمة في العراق يركز على رفع وتنمية قدرات العاملين في هيئة السدود التابعة لوزارة الموارد المائية، وفي مختلف مشاريع السدود في العراق".

وأضاف بيتشكروفت، أن "هناك هدفاً آخر للمنظمة يتمثل بتزويد مشاريع السدود ووحدة سلامة السدود والتي أصبحت حالياً قسم سلامة السدود في بغداد، بالمعدات اللازمة لديمومة عملها". 

ولفت إلى أنه "تم استدعاء مجلس خبراء عالمي إلى سد الموصل لغرض التقييم، وكانت النتائج مطمئنة جداً، وأوصى في آخر زيارة له برفع المنسوب إلى 325 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهذا يعني أن السد آمن وبالإمكان رفع منسوب المياه فيه من دون أي مشاكل".

وأكد، أن "توصية مجلس الخبراء برفع منسوب المياه في السد، لاقت ترحيباً كبيراً من قبل وزارة الموارد المائية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 557 ألف امرأة بقطاع غزة يواجهن انعداما حادا في الأمن الغذائي

أكدت الأمم المتحدة، أن 557 ألف امرأة بقطاع غزة يواجهن انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشارت الأمم المتحدة، إلى أن الوضع مقلق بالنسبة إلى الأمهات والنساء البالغات، اللاتي يواجهن صعوبات في الحصول على الطعام بقطاع غزة، لافتة إلى أن الحرب الإسرائيلية على غزة تقيد وصول النساء إلى الخدمات، وتعرض صحتهن وأمنهن الغذائي للخطر.

مقالات مشابهة

  • متفجرات تحت جامع النوري الكبير في الموصل تعلق أعمال إعادة إعماره
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • عطش في (العنكور والطاش) جراء انخفاض منسوب المياه في الحبانية والأهالي بين نازحين وباحثين عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • سيكون تقليدا سنويا.. انطلاق مهرجان تراث الموصل بنسخته الثالثة (صور)
  • الأمم المتحدة: 557 ألف امرأة بقطاع غزة يواجهن انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • لجنة متابعة أزمة المياه الجوفية في زليتن تصدر التقرير الفني بعد الزيارات الميدانية للمناطق المتضررة
  • تقرير حكومي يكشف حجم الأعمال الفنية والتقنية والبيئية المنفذة في زليتن  
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا
  • ”أشباح صنعاء”: موظفو الأمم المتحدة يعانون العذاب تحت يدي الحوثي