أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الجمعة، تنفيذ عملية الإسقاط الخامسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات إماراتية ومصرية على شمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية، أن إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها على قطاع غزة منذ انطلاق عملية "طيور الخير" بلغت 231 طنًا من المساعدات الإنسانية والإغاثية منها 63 طنًا في العملية الأخيرة.

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية في شمال قطاع غزة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع عن تنفيذ رابع عملية إسقاط بواسطة طائرات القوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية على شمال قطاع غزة وذلك للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

قام بتنفيذ العملية الجوية طواقم مشتركة من كلا البلدين عبر طائرات المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" 231 طناً من المساعدات الغذائية والطبية.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن "عملية الفارس الشهم 3" التى وجه بتنفيذها الشيخ محمد بن زايد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسقاط المساعدات الإنسانية الإمارات العربية الإمارات ا إجمالي المساعدات الدفاع الإماراتية الشيخ محمد بن زايد العمليات المشتركة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الاحد، عن اتمام عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام جواً وبراً، ونجاح خطتها لموسم الحج 1445هـ، التي انتهت قبل موعدها المقرر بخمسة ايام.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "غرفة العمليات المشكلة بتوجيه مباشر من دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وعضوية وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي وعدد من المسؤولين، أشرفت بشكل مباشر على عملية التفويج العكسي لضيوف الرحمن ضمن موسم الحج 1445هـ، بمشاركة تشكيلات الخطوط الجويةالعراقية وادارة المطارات والملاحة الجوية ونقل المسافرين والوفود".   

وأضاف البيان، ان "الخطوط الجوية العراقية نفذت آخر رحلة جوية مساء الاحد، حيث جرى نقل الحجاج من المملكة العربية السعودية الى أرض الوطن عبر مطار بغداد الدولي، قبل انتهاء الموعد المقرر لخطة التفويج العكسي بخمسة أيام، وهذه سابقة مهمة في عمل الناقل الوطني، مبينا ان خطة التفويج الجوي التي بدأت بتاريخ ٢١ حزيران، ولغاية ٣٠ من الشهر ذاته، شملت مطارات بغداد، البصرة، النجف الأشرف، كركوك، اربيل والسليمانية، وبواقع ١٠٨ رحلات جوية، بينما رحلات الذهاب وصل عددها الى ١٢٣ رحلة جوية من مختلف المطارات العراقية الى المملكة العربية السعودية. "

وذكر، انه "تم تنفيذ ٤٤ رحلة من مطار جدة الدولي، و٤٧ رحلة من مطار المدينة المنورة، و١٧ رحلة من مطار الطائف، باتجاه المطارات العراقية".

وتابع البيان، ان "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود خصصت ضمن خطة التفويج العكسي، التي استمرت خمسة ايام، ٢٤ باصا لإعادة ضيوف الرحمن الى أرض الوطن". 

واكد البيان، ان "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية وبالتنسيق مع الجهات الساندة، لاسيما الهيئة العليا للحج والعمرة، بذلت جهودا استثنائية، من خلال تسخير جميع امكاناتها لخدمة الحجاج العراقيين، وذلك بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء، وإشراف مباشر من وزير النقل." 

وطبقا للبيان، "فان الوزير تقدم بالشكر والامتنان لجميع التشكيلات التي صنعت هذا الإنجاز المهم، لما قدموه من جهود رسمت صورة مشرفة تليق بسمعة واسم العراق الحبيب".

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة (فيديوهات)
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم خلال يوم