شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تقنيات حديثة لإزالة بقع التعرق من الملابس في المنزل، السومرية نيوز للنساء فقطبقع التعرق التي تُلطخ الملابس مزعجة، إذ هي تظهر بصورة واضحة وملحوظة من الغير، يفيد تطبيق تقنيات محددة في المنزل لإزالة .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقنيات حديثة لإزالة بقع التعرق من الملابس في المنزل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقنيات حديثة لإزالة بقع التعرق من الملابس في المنزل
السومرية نيوز- للنساء فقطبقع التعرق التي تُلطخ الملابس مزعجة، إذ هي تظهر بصورة واضحة وملحوظة من الغير، يفيد تطبيق تقنيات محددة في المنزل لإزالة بقع التعرق. تعرفي في السطور الآتية كيفية التخلص من البقع التعرق

تبرز بقع التعرق خصوصًا على إبطي القميص أو البلوزة الأبيض أو فاتح اللون بصورة تتجاوز ذلك الداكن، في إطار التقنيات لإزالة بقع التعرق من الملابس.

1. تُمزج كميتان متساويتان من الخل الأبيض المقطر والماء ببعضهما البعض، مع استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة لفرك المنطقة بعد صب المحلول. 2. قد يفضل البعض نقع القميص داخل وعاء مملوء بماء بارد، مع إضافة كوب واحد من الخل الأبيض المقطّر. 3. يجب الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل، قبل تصفية محلول الخل والماء من الوعاء. 4. يُغسل القميص وفق الصورة المعتادة، بوساطة الماء البارد ومنظف الغسيل.

تقضي إزالة بقع التعرق التي تلطخ ياقة القميص أو البلوزة وكفتيه، استخدام مزيل البقع التجاري القائم على المذيبات (أو الصابون الزيتي) والعلاج قبل الغسيل، مع الدعك بوساطة فرشاة ذات شعيرات ناعمة، كما الانتظار لمدة 10 دقائق على الأقل قبل الغسل بوساطة الغسالة، مع ضبط الأخيرة على درجة حرارة الماء الأعلى المناسبة للنسيج، كما إضافة منظف الغسيل شديد التحمل. قبل التجفيف، إذا لم تأتِ النتيجة مرضية، تُكرر الخطوات، إذا لزم الأمر.

للحلول دون تطبيق التقنيات لإزالة بقع التعرق من الملابس، هناك طريقتان للتقليل منها، في منطقة الإبطين، على القمصان والبلوز، أولاهما تتمثل في استخدام مزيل التعرق الخالي من الألومنيوم، مع ترك الأخير يجف بعد التطبيق، ثم ارتداء قطعة الملابس.

من جهة ثانية، لرائحة التعرق الشديدة، يجب نقع قطة الملابس داخل وعاء يحتوي على الماء الدافئ، وكوب واحد من مسحوق صودا الخبز المذاب فيه، مع الانتظار طوال الليل قبل الغسل بحسب الطريقة المعتادة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التُلًى» حرفة صعيدية عريقة تزين عالم الموضة

منذ فجر الحضارة المصرية القديمة، برزت حرفة التلى كعنصر أساسى فى زينة الملابس والأزياء، حكاية من حكايات الإبداع والجمال، فكل رمز فى قطعة الملابس غُزل بعناية شديدة ليحمل فى طياته معنى معيناً ويعبر عن شىء ما، ففى نهاية الأمر تخرج لوحة فنية تمكنت السيدات من صنع قطع مميزة ناتجة من امتزاج عناصر البيئة مع خيوط من الذهب والفضة، لتصبح هذه الحرفة معروفة باسم «التلى».

على أقمشة قطنية أو حريرية أو شبكية، تحيك سيدات سوهاج وتحديداً قرية «شندويل»، التى تعتبر مركزاً رئيسياً لصناعة التلى منذ آلاف السنين، أشرطة معدنية من الفضة أو الذهب بدقة وعناية فائقة لخلق تصاميم هندسية ونقوش بديعة مستوحاة من الطبيعة لتُضفى على أى قطعة سحراً خاصاً.

وتعود أصول التلى إلى مصر القديمة، واستخدمها الفراعنة فى زخرفة الملابس، وعلى الرغم من تحديات النسيان والاندثار، إلا أن الحرفة تمكنت من المحافظة على وجودها وشقت طريقها نحو الحضارة و«الموضة» لمواكبة العصر الحالى ونجحت فى فرض ذاتها فى عالم الأزياء، بفضل فنانيها المبدعين، ليشهد الجميع اليوم تسجيل أول حرفة تراثية تحمل علامة تجارية جماعية فى مصر «التلِّى السوهاجى» أو ما يعرف بـ«تلِّى شندويل».

«الوطن» سلطت الضوء على الحرفة الأثرية التى تحوّلت إلى باب رزق، تمكنت من خلاله العديد من السيدات فى الجزيرة الصعيدية من الوصول إلى الاستقرار المادى، وتحدثت إلى العاملات فى المهنة اليدوية لحماية هذا التراث من الاندثار من خلال تنظيم ورش لتعليم حرفة التلى والمشاركة فى المعارض المختلفة محلياً ودولياً.

 

مقالات مشابهة

  • «التُلًى» حرفة صعيدية عريقة تزين عالم الموضة
  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند
  • Still Wakes the Deep لعبة رعب كلاسيكية حديثة
  • اختراق أنظمة OpenAI.. هاكر يسرب معلومات حساسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة
  • صناعة الأوهام.. كيف تستغل الدول الذكاء الاصطناعي في أجندتها الإعلامية؟
  • قراصنة يخترقون الذكاء الاصطناعي
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي بهذا المجال
  • رئيس حزب العربي الناصري: «30 يونيو» وضعت أسسا صحيحة لبناء دولة حديثة