تسبب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في أزمة جديدة بعالم الذكاء الاصطناعي، بعدما رفع دعوى قضائية ضد شركة "أوبن إيه آي" ومديرها سام ألتمان.

OpenAI: إيلون ماسك أراد دمجنا مع Tesla لإنشاء كيان ربحي دعوى قضائية من مسؤولي تويتر السابقين ضد إيلون ماسك للحصول على 128 مليون دولار

ووفق تقرير قناة “القاهرة الإخبارية”، فأن "ماسك" اتهم الشركة في دعوته قائلا إنها انتهكت العقد التأسيسي لها حيث كانت الشركة تأسست على أنها غير ربحية وترمي إلى العمل من أجل خير البشرية وعلى برامج للذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر.

ماسك استقال من شركة "أوبن إيه آي" 2018

وأفاد التقرير بأن ماسك صاحب منصة إكس وشركتا تيسلا وسبايس إكس عام 2015 كان من بين مؤسسي شركة "أوبن إيه آي" إلى جانب المدير العام الحالي، لكنه استقال من الشركة عام 2018 وبات من أبرز منتقديها.

وأشار إلى أن شركة "أوبن إيه آي" نفت الاتهامات التي وجهها إلى ماسك لمسؤوليها بأنهم انتهكوا عقدها التأسيسي إذ عرض مدير الشركة "ألتمان" ومديرون تنفيذيون آخرون في الشركة الناشئة حججهم التي دعموها برسائل بالبريد الإلكتروني مؤكدين أن "ماسك" لم يكن يعترض على فكرة تحول الشركة من أجل تنفيذ مهمتها المتمثلة في إنشاء ذكاء اصطناعي شامل وهو ما يحتاج الشركة لمزيد من رأس المال يتخطى المليارات سنويا من أجل إنجاح هذه المهمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماسك الذكاء الاصطناعي أوبن إيه آي الوفد بوابة الوفد أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

⁠جلسة تصوير جديدة لـ أصالة باستخدام الذكاء الاصطناعي (صور)

خضعت المطربة السورية أصالة لجلسة تصوير جديدة بعدسة المصور حسين باشا، تزامنًا مع طرح ألبومها الجديد «ثم أنا» الذي احتفلت بطرحه مؤخراً، وفاجأت به الجمهور بتقديم أغاني باللهجة الخليجية والعراقية.

تفاصيل جلسة تصوير أصالة لأغنيتها الجديدة

من جهته، قال المصور حسين باشا إن جلسة تصوير أصالة هي أول تعاون بينهما، مبينا في تصريحات صحفية، أنه استخدم تكنيك over power the sun وطريقة جديده بمساعده الذكاء الاصطناعي.

تفاصيل ألبوم أصالة الجديد وتنوع اللهجات

ولاقت أغاني الألبوم الجديد لـ المطربة أصالة تفاعلا كبيرا من الجمهور فور طرحها بالتعاون مع روتانا، خاصة بسبب تألق الفنانة أصالة في أداء اللهجة الخليجية في الألبوم، بالإضافة إلى تفوقها الواضح في أداء اللهجة العراقية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • ⁠جلسة تصوير جديدة لـ أصالة باستخدام الذكاء الاصطناعي (صور)
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • ميتا تغير تسمياتها لصور الذكاء الاصطناعي بعد شكاوى المصورين
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة