قام النائب الأول لمساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الحد من التسلح والاستقرار والردع، بول دين، بالسفر إلى القاهرة، لإجراء مباحثات مع جامعة الدول العربية ومسؤولين حكوميين مصريين بشكل ثنائي.

وركزت  الاجتماعات على الأمن الإقليمي وتدابير الحد من المخاطر، بما في ذلك مناقشات حول الإعلان السياسي للاستخدام العسكري المسؤول للذكاء الاصطناعي والحكم الذاتي.

وبول دين هو النائب الرئيسي لمساعد وزير الخارجية في مكتب الحد من الأسلحة والردع والاستقرار في وزارة الخارجية الأمريكية. ويعمل في نفس الوقت كمفوض أمريكي لدى اللجنة الاستشارية الثنائية الأمريكية الروسية، وهي هيئة الامتثال والتنفيذ لمعاهدة ستارت الجديدة.

وفي الفترة من 2018 إلى 2021، عمل دين كمستشار قانوني في سفارة الولايات المتحدة في لاهاي، حيث مثل الولايات المتحدة أمام المحاكم القانونية الدولية القائمة على الموافقة وأدار علاقة الولايات المتحدة مع المحكمة الجنائية الدولية.

ويجيد دين لغات عديدة مثل الإسبانية والفرنسية والألمانية واللاتينية واليونانية القديمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه الولايات المتحدة وزارة الخارجية جامعة الدول القاهره مصر الدول العربية الرئيس سفارة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته اليوم الخميس، أن هذه المباحثات جاءت خلال مكالمة هاتفية لمواصلة المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وسبل الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين والخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

وناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان بلينكن، بحسب البيان، هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًّا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وجدد وزير الخارجية الأمريكي الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدًا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) قد أفادت في وقت سابق بأن الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالًا هاتفيًا، من أنتوني بلينكن.

وبحث الجانبان المستجدات على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة والسودان.

 

مقالات مشابهة

  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي