أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن الاهتمام الذي حظيت به خلال عقد كامل هو الأول من نوعه بعد عقود طويلة من التهميش والإهمال وعدم الإنصاف.

اليوم العالمي للمرأة 8 مارس من كل عام

وأضافت في تصريحات اليوم الجمعة، تزامنا مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام، أن المرأة المصرية أصبحت قادرة على القيادة وتحمل المسؤولية، حيث تقلدت أرفع المناصب في مؤسسات الدولة المختلفة من مستشارة للرئيس ووزيرة وقاضية ومحافظ ونائبة في البرلمان بغرفتيه، بالإضافة إلى تمثيل مصر في كثير من المحافل الدولية، مثمنة جهود الدولة لدعم المرأة على كافة المستويات.

دعم وتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم وتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا من خلال إطلاق برامج ومبادرات خاصة بدعم وتمكين المرأة وتأهيلها لسوق العمل، ومواجهة التحديات وتحقيقا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

وتابعت: «أشرُف بأنني أول امرأة رئيس حزب في عهد الرئيس السيسي، ونجدد العهد على المضي قدما نحو الجمهورية الجديدة التي كرمت فيها المرأة المصرية، والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية للوصول للجمهورية الجديدة وتحقيق مستقبل مشرق لأبنائنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر المرأة المصرية السيسي جيهان مديح

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تنتهج خطط استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيراً إلى أن البرامج الجديدة تتماشي مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جاء ذلك خلال جولة قام بها رئيس جامعة بنها، بكليتي الزراعة والطب البيطري، شهد خلالها مراسم أداء تحية العلم في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليتين، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوى ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان ".

وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • قفزات فى قطاع البترول بدعم القيادة السياسية
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها