بوابة الوفد:
2024-07-02@10:46:37 GMT

تعرف على مواعيد العمل خلال شهر رمضان

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

شهر رمضان 2024.. كشفت  الحكومة عن مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان 2024، حيث تختلف عن مواعيد العمل المعتادة.

ممر إنساني بحري إلى غزة ينطلق من قبرص.. تفاصيل

وكان قد كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء وافق على أن تكون مواعيد العمل الرسمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال شهر رمضان المعظم من الساعة 9 صباحا وحتى الثانية ظهرا.

المواعيد الجديدة 

وتطبق المواعيد الجديدة على مدار الأسبوع، من الأحد حتى الخميس، باستثناء الإجازات الرسمية، حيث  يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية من كل أسبوع يمتنع خلالها الموظفون عن العمل.

مواعيد البنك المركزى

وقد أعلن البنك المركزي المصري، كل ما يتعلق بعدد الساعات المقرر تطبيقها على مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان 2024، لتكون فترة العمل 4 ساعات فقط في اليوم لاستقبال الجمهور، يبدأ العمل في تمام الساعة 9:30 صباحًا وينتهي في تمام الساعة 1:30 بعد الظهر. وبالنسبة للموظفين ستبدأ ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحاً إلي الساعة الثانية بعد الظهر.

مواعيد غلق المحلات 
تخضع مواعيد غلق المحلات في مصر للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020، والذي ينص على أنه يتم غلق المحلات في التوقيت الشتوي في العاشرة مساء وفي التوقيت الصيفي الحادية عشر مساءً، ويتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء و12 منتصف الليل على الترتيب.

وتعمل المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، فيما تعمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان 2024 الحكومة مواعيد العمل الرسمية مجلس الوزراء مواعيد خلال شهر رمضان مواعید العمل من الساعة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأماكن المستثناه من مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024

مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الشارع المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع قرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024

وتساءل الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية عن مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024 وذلك لمعرفة كل ما يخص تلك المواعيد وكذلك الأماكن المستثناه من مواعيد الغلق، وذلك في ضوء عملهم على ترتيب مواعيد حياتهم بشكل يومي.

كان رئيس مجلس الوزراء قد أعلن مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024، لافتًا إلى أنه اعتبارًا من أول يوليو سيتم غلق جميع المحلات التجارية الساعة 10 مساءً في كل المحافظات، وذلك لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكذا الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وبناءًا عليه، أعلنت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بالتنمية المحلية مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024 على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر المقبل على النحو التالي:

مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً.مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية ستكون يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.

 

الأماكن المستثناه من مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024

وفيما يلي يقدم "الفجر" الأماكن المستثناه من مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024 بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل الرأي العام المصري:

البقالة.السوبر ماركت.المخازن.الأفران.محال بيع الفواكه والخضروات.محلات الدواجن.أسواق الجملة.الصيدليات.


 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأماكن المستثناه من مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • 10 مساء.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية
  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات من اليوم
  • مواعيد غلق المحلات.. تعرف على المنشآت المستثناة من القرار
  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية
  • اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)
  • الغلق 10 مساءً.. ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم
  • التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة