الأسبوع:
2024-07-01@13:33:36 GMT

مواعيد غلق المحلات في شهر رمضان

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

مواعيد غلق المحلات في شهر رمضان

ساعات قليلة، تفصلنا عن قدوم شهر رمضان الكريم، ويتساءل العديد من المواطنين عن مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024، ووفقًا لما نشر في الجريدة الرسمية، عن المواعيد الرسمية لغلق المحلات خلال شهر رمضان.

مواعيد قفل المحلات في رمضانمواعيد غلق المحلات في رمضان 2024

وأعلنت وزارة التنمية المحلية مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر 2024، كما أوضحت أن مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024 سيكون الساعة 2 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

وبالنسبة للورش الموجودة داخل الكتل السكانية، أوضح القرار أن تلك الورش ستلتزم يوميًا بالإغلاق الساعة 10 مساء، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

مواعيد غلق محلات السوبر ماركت في رمضان 2024

وأشارت الوزارة، غلى أن محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران لا تنتمي لتلك المواعيد المشار لها أعلاه، مراعية لـ مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات كـ«محلات بيع الفواكة والخضراوات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات».

مواعيد غلق المحلات الشتوية 2024

ويشار إلى أن مواعيد غلق المحلات في مصر تخضع للقرار الوزاري رقم «456» لسنة 2020، والذي ينص على أنه يتم غلق المحلات في التوقيت الشتوي في 10 مساء وفي التوقيت الصيفي 11مساءً، على أن يتم مد التوقيت خلال «يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة» لـ تغلق الساعة 11 مساء و12 منتصف الليل على الترتيب.

مواعيد قفل المحلات في رمضان

وفي هذا السياق، تعمل المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، فيما تعمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً، استثناءً من ذلك«الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران».

اقرأ أيضاًالمواعيد الجديدة لـ فتح وغلق المحلات في رمضان 2024

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024

وكيل أوقاف الغربية: خطة دعوية متكاملة لاستقبال شهر رمضان المبارك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف وزارة التنمية المحلية رمضان كريم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية مواعيد الغلق مواعيد غلق المحلات والمطاعم في شهر رمضان المحلات والمطاعم في رمضان فتح وغلق المحلات مواعید غلق المحلات فی غلق المحلات فی رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات

ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل المقاهي والكافيهات، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على التوقيتات الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، مواعيد عمل المقاهي والكافيهات.

مواعيد عمل المقاهي والكافيهات

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن أن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، وفقا للمواعيد الجديدة، من الساعة السادسة صباحا على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

مواعيد عمل المقاهي والكافيهاتمواعيد فتح المحال التجارية

وتكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

مواعيد فتح المولات التجارية

فيما تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية

أما عن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية ستكون يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات المهمة لهم.

ويتم استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.

اقرأ أيضاًمفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية

قرار غلق المحلات.. العقوبة الموقعة على المطاعم والمقاهي المخالفة

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق المحلات.. تعرف على المنشآت المستثناة من القرار
  • آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟
  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • باستثناء الورش ومحطات الوقود.. محافظ أسوان يوجه بمتابعة مواعيد غلق المحال التجارية
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات
  • اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)
  • الغلق 10 مساءً.. ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم
  • التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة
  • تشميع عدد من الورش المخالفة لمواعيد الغلق الصيفية المقررة بالغربية
  • حملات مكثفة لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية بالغربية