القدس المحتلة-سانا

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بمحاكمة مجرمي كيان الاحتلال الإسرائيلي على مجازرهم التي يرتكبونها في قطاع غزة، وخاصة بما يتعلق بمجزرة شارع الرشيد غرب مدينة غزة نهاية الشهر الفائت، والتي راح ضحيتها أكثر من 118 شهيداً و760 جريحاً.

ولفتت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إلى أن الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في القطاع المنكوب عبر القصف والقتل والتجويع والاعتقال والتهجير القسري وتدمير البنى في إطار التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني، وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي محاسبة القتلة فوراً.

وأشارت الخارجية إلى أنها تنتظر ردود فعل الدول التي طالبت بلجان تحقيق مستقلة دولية في مجزرة شارع الرشيد، مؤكدةً أن كيان الاحتلال يقدم أكاذيب وروايات مسيسة ومفضوحة للتغطية على جرائمه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر قصف كيان الاحتلال لمدرسة نازحين بالنصيرات

استنكر البرلمان العربي بشدة قصف «الاحتلال الإسرائيلي» لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، والتي تأوي آلاف النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء.

استمرار حرب الإبادة 

وأضاف البرلمان العربي، أن استمرار كيان الاحتلال في استهداف المدارس ومراكز إيواء النازحين، وارتكاب المجازر المروعة، هو استمرار لحرب الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وتحدي سافر لكل القرارات والقوانين الدولية، وخاصة القانون الدولي الإنساني.

الحد من المجاعة 

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة للضغط على كيان الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا
  • وزير خارجية مصر يدعو الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية
  • البرلمان العربي يستنكر قصف كيان الاحتلال لمدرسة نازحين بالنصيرات
  • البرلمان العربي يستنكر قصف كيان الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • صحف قطرية.. على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستغل الصمت الدولي في ارتكاب الجرائم
  • وزير الخارجية المصري: ندعو المجتمع الدولي إلى دعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي لدعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية السودانية
  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي