قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس سابقا، إنّ المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل تمت بنجاح، والآن يُجرى الاستعداد لبدء المرحلة الثانية التي تشمل 5 محافظات جديدة: كفر الشيخ، دمياط، المنيا، مطروح، وشمال سيناء.

وأضاف «عقبة» في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هذه المحافظات الخمسة سيستفيد سكانها من خدمات التأمين الطبي الشامل الذي يحتاج أشياء كثيرة مثل التجهيز والاستعداد جتى يستفيد المواطنون، وهذا التجهيز يتم على مستوى البشر والحجر، حيث تُجهز المستشفيات والمراكز الصحية الأولية الموجودة في هذه المحافظات من أجل تحسين الخدمة فيها وعمل المنظومات الإلكترونية التي تساعد المواطنين على تلقي الخدمات الصحية من خلال التعامل مع التأمين الطبي الشامل.

وتابع رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس سابقا: «يتم العمل، على تدريب الكوادر، سواء الطبية أو غير الطبية التي تعمل في المستشفيات وكل ذلك بتكلفة عالية من أجل تغطية احتياجات المحافظات والمواطنين فيها للحصول على الخدمات الصحية والعلاجية وعدم الاضطرار إلى الذهاب للعاصمة أو المحافظات القريبة».
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أشرف الشبراوي بعد اختياره بمجلس أمناء الحوار الوطني: مهمة أتمنى التوفيق فيها

أكد أشرف الشبراوي، أمين عام حزب الإصلاح والتنمية، أن اختياره لعضوية مجلس أمناء الحوار الوطني هو تكليف وتشريف، وتقدير كبير له ومهمة يتمنى من الله أن يوفقه فيها، موجها الشكر لمجلس الأمناء على اختياره.

الحوار الوطني دعوة مفتوحة للجميع

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إنها أمانة كبيرة وكلت إليه، وسيعمل بكل جهد لتقديم أفضل الاقتراحات والحلول التي تساعد في رفع شأن الدولة المصرية وتحقيق الهدف المنشود من الحوار الوطني، لافتا إلى أن الحوار الوطني دعوة مفتوحة للجميع بين كل الفئات والتيارات الموجودة في البلاد ومختلف الأطياف، حتى يبدى كل منهم رأيه للاتفاق على مجموعة من الأولويات الوطنية على كل المستويات، مشددا على أن الحوار أهمية جادة للتعبير عن خطوات المشاركة والإصلاح السياسي، ويدعم مسار الديمقراطية.

وأضاف «الشبراوي» أن دعوة الرئيس السيسي لإطلاق الحوار الوطني خطوة محل التقدير، فلم يحدث أن يدعو رئيس دولة جميع القوى السياسية والشعب إلى حوار وطني لمناقشة أهم قضايا المجتمع والدولة، فالقوى السياسية الآن تشهد نشاطا غير مسبوق بفضل دعوة الرئيس للحوار الوطني.

الحرص على إيجاد مساحات مشتركة في القضايا والمحاور الرئيسية

وشدد على أنه لا بد من الجميع، وضع صالح الوطن أولا فيما يقدم من رؤى والحرص على إيجاد مساحات مشتركة في القضايا والمحاور الرئيسية التي تمثل أولوية لدى الشارع المصري، مؤكدا أن الحوار الوطني يُعد محطة تاريخية مهمة للدولة بعد سنوات من العطاء والتحدي والإنجاز.

مقالات مشابهة

  • القطاع الصحي في نينوى موعود بالتغيير الشامل.. الأسرّة أقل بـ60% من الحاجة
  • محافظ المنيا يفاجئ المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل
  • محافظ المنيا يشدد بضرورة العمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة
  • جولة مفاجئة لمحافظ المنيا في المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل
  • بالفيديو.. أشرف عقبة: يجب أن نتخلى عن الرغبة في الحصول على المناعة القوية
  • أشرف عقبة: يجب التخلي عن الرغبة في الحصول على المناعة القوية.. «نريدها متوازنة»
  • أستاذ في العلوم السياسية تطالب الحكومة بتعميم مشروع التأمين الصحي في جميع المحافظات
  • مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص
  • أشرف الشبراوي بعد اختياره بمجلس أمناء الحوار الوطني: مهمة أتمنى التوفيق فيها
  • محافظ أسيوط يواصل جولاته على المستشفيات بزيارة مستشفى الصدر