عبرت وزارة الخارجية الفلسطينية ، عن رفضها لتحقيقات جيش الاحتلال الإسرائيلي المزعومة بشأن مجزرة شارع الرشيد في قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 115 مواطنا، وجرح 800، خلال انتظارهم شاحنات المساعدات الإنسانية.

وفي بيان لها؛ أشارت الخارجية الي إن هذه التحقيقات شكلية، والهدف منها تبرئة جيش الاحتلال، وطمس الأدلة وهو ما اعتدنا عليها سابقا، مؤكدة أن المتهم لا يجوز أن يحقق مع نفسه، خاصة وأنه كانت هناك مطالبات من عدة دول بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة.

وأضاف البيان " جيش الاحتلال يتعمد الكذب، ويغطي على جنوده لحمايتهم من المساءلة والملاحقة القانونية، مشيرة إلى أنها لن تقبل أبدا هذه النتائج المفبركة التي تم صياغتها في أروقة جيش الاحتلال.

وطالبت بمحاكمة القتلة، ومن أعطاهم التعليمات بفتح إطلاق النار على المدنيين الجوعى، ومحاكمة من منع وصول شاحنات المساعدات الإنسانية الى شمال قطاع غزة، ومن فرض التجويع سلاحا فتاكا لقتل الأبرياء من المواطنين.

وختمت الوزارة بيانها قائلة "ننتظر ردود فعل الدول التي طالبت بلجان تحقيق مستقلة دولية في هذه المذبحة، والأصوات التي نادت بها، أم هي أعطت الفرصة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لصياغة ما أراد من تقرير يغطي فيه على جرائمه

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: مصر تفضل الحلول السلمية .. وسياساتها الخارجية متوازنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور أيمن سمير، أستاذ العلاقات الدولية، إن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم تؤكد على الثوابت المصرية التي انتهجها في السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن السياسة الخارجية التي أرساها الرئيس السيسي تقوم على مجموعة من الثوابت ومجموعة من الأمور الواضحة.


وأضاف «سمير» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر ذات سياسة خارجية متوازنة تقف بجانب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، موضحًا أن  الدولة المصرية تفضل الحلول السلمية والتفاوض والبحث عن المساحات المشتركة بين الدول والشعوب وحل الخلافات والقضايا عن طريق الدبلوماسية وليس عن طريق لغة السلاح.


وأشار إلى أن السياسة المصرية التي تقوم على التوازن ترفض فكرة التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، علاوة على ذلك أصبحت مصر في منطقة الشرق الأوسط منارة للجميع، وقبلة يلجأ إليها عندما يكون هناك خلافات، متابعًا أن مصر من الدول التي تتوسط بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وبين إسرائيل لوقف إطلاق النار على القطاع وجود هدنة.


ولفت إلى أن مصر حذرت من سيناريو الحروب الذي يحدث الآن في الإقليم، كون أن مصر أصدرت بيان في 8 أكتوبر الماضي بأن ما يحدث سيؤدي إلى توسيع الحرب في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تفضل الحلول السلمية .. وسياساتها الخارجية متوازنة
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • «الخارجية الأمريكية» تطالب موظفي سفارتها بمغادرة بيروت
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • 10 نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني